منبربريس

مشاهير وُلدوا في المغرب: (1) “جون رينو”

منبربريس3 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
منبربريس
فن وثقافةمجتمع
مشاهير وُلدوا في المغرب: (1) “جون رينو”

منبر بريس

شهد المغرب ولادة عدد كبير من النجوم العالميين، منهم من تعود أصولهم وأصول أجدادهم إلى المغرب، غير أنهم شقوا طريق نجوميتهم في بلدان أخرى، ومنهم من ولدوا لآباء أجانب كانوا مستقرين في المملكة.

لا يأس مع الحياة».. مشاهير وصلوا للنجومية بعد الأربعين | موقع سيدي

يقدم الممثل الشهير “جون رينو” على أنه فرنسي من أصل إسباني، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أن “رينو” ولد في المغرب وتحديدا في مدينة الدار البيضاء، أواخر أربعينيات القرن الماضي.

والدا “رينو” من أصول إسبانية، غادرا بلدهما في عهد الجنرال “فرانكو”، واستقرا في المغرب في عهد الحماية، وهناك رأى “رينو” النور.

الحياة المهنية

تحميل خلفيات كوميديا, المسيحية كلافيير, 2016, جان رينو, jaqui لسطح المكتب  مجانا. صور لسطح المكتب مجانا

بعد أن بدأ في الحصول على وظائف التمثيل في فرنسا، تبنى خوان النسخة الفرنسية من اسمه، جان ، واختصر لقبه إلى رينو. نظرًا لإطاره الكبير (1.88 مترًا أو 6 قدمًا 2 بوصة)، تم استدعاء رينو للعب “الثقيل” في بداية حياته المهنية. ظهر لاحقًا في الكوميديا ​​الرومانسية وأفلام الحركة. بدأ مسيرته السينمائية في فرنسا، حيث ظهر في العديد من الأفلام للمخرج لوك بيسون، بما في ذلك فيلمه القتالي المبكر Le dernier (1983). استمر الاثنان في العمل معًا، والتعاون في الأفلام التي أنتجها Besson أو كتبها أو أخرجها. العمل المشترك، وتلك التي حققت أكثر حرجة النجاح والتجاري تشمل: لا فام نيكيتا (1990)، وباللغة الإنجليزية الأفلام والأزرق الكبير (1988)  و يون: المحترف (1994). قام رينو بالتسجيل الصوتي لـ Mufasa في النسخة الفرنسية من The Lion King ، وهو دور قام به في الأصل جيمس إيرل جونز باللغة الإنجليزية . لعب رينو دور البطولة في أفلام أمريكية رفيعة المستوى مثل French Kiss (1995) مع Meg Ryan و Kevin Kline ، Mission: Impossible (1996) مع توم كروز ، رونين (1998) مع روبرت دي نيرو، وغودزيلا (1998) مع ماثيو بروديريك . رفض رينو دور الوكيل سميث في The Matrix . عمل أيضًا في الإنتاجات الفرنسية: Les Visiteurs (1993) (التي أعيد إنتاجها باللغة الإنجليزية كـ Just Visiting في عام 2001) The Crimson Rivers (2000) ، و Jet Lag ( Décalage Horaire ) لدانييل طومسون (2002) ، والذي حقق أيضًا نجاحًا في شباك التذاكر في فرنسا.

في عام 2006 ، لعب رينو دورًا بارزًا في طبعة The Pink Panther 2006 وتكملة لها The Pink Panther 2 ، حيث لعب دور جيلبرت بونتون ، مقابل ستيف مارتن في دور المفتش كلوزو . قام بتصوير الكابتن بيزو فاشي في فيلم رون هوارد كود دافنشي . من بين أنجح أفلامه فيلم Les Visiteurs و L’Enquète corse .

الحياة الشخصية

جين رينو

تزوج رينو من جينيفيف عام 1977 وأنجب منها ساندرا (مواليد 1978) وابنها ميكائيل (مواليد 1980). بعد طلاقه الأول في عام 1988 ، تزوج رينو من زوجته الثانية ، ناتالي ديسكيفيتش ، عارضة أزياء بولندية في عام 1995 ، وأنجب منها ابنًا ، توم (من مواليد 10 يناير 1996) ، وابنته سيرينا (من مواليد 28 يونيو 1998). طلقوا في عام 2001.

في 29 يوليو 2006 ، تزوج رينو للمرة الثالثة ، من عارضة الأزياء والممثلة البريطانية من أصل بولندي ، زوفيا بوروكا ، 35 عامًا ، في قاعة مدينة Les Baux-de-Provence . كان المرشح الرئاسي نيكولا ساركوزي بمثابة أفضل رجل له (أيد رينو ساركوزي في الانتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2007 ) رحبت زوفيا ورينو بابنها الأول سيلو المولود في يوليو 2009 في مدينة نيويورك. ولد ابنهما الثاني عميد في سبتمبر 2011. وتحتفظ رينو ثلاثة منازل في باريس ، ماليزيا و لوس انجليس.

يعتبر رينو من أشهر الممثلين الفرنسيين على الصعيد العالمي، لديه رصيد مهم من الأعمال السينمائية الناجحة مثل “Le Grand Bleu” و”French Kiss” و”Da vinci Code”

The Squad: جان رينو قلب فتيّ في جسد عجوز | النهار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة