منبربريس

فرار جماعي لمرضى مستشفى الأمراض النفسية بإنزكان

منبربريس21 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
جهوياتحوادثمجتمع
فرار جماعي لمرضى مستشفى الأمراض النفسية بإنزكان

منبر بريس: اكادير

أفادت مصارنا إن ما يقرب من 20 نزيلا من نزلاء مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بمدينة انزكان تمكنوا من الفرار مستغلين أوراش إصلاح تعرفها المؤسسة، والنقص الكبير للموارد البشرية بها.

وقد أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإنزكان بفتح تحقيق في ملابسات هذا الهروب الجماعي.

ومكنت عملية تنسيق بين السلطات المحلية والأمنية بالمدينة من إرجاع مجموعة من الفارين إلى المستشفى، في حين تتواصل عملية البحث عن آخرين في مختلف أحياء المدينة، خوفا من أن يؤدي هروبهم إلى حدوث أعمال اعتداءات.
وسبق لفعاليات نقابية في القطاع الصحي بالجهة أن تحدثت عن اختلالات يعيشها هذا المستشفى، وعلى رأسها النقص الحاد في الأطقم الطبية والتمريضية، وذلك إلى جانب النقص في التجهيزات.

ويعتمد عمل المستشفى، في جزء مهم منه، على تبرعات المحسنين. ويستقبل الكثير من المرضى، ومنهم نزلاء يشكلون خطرا على المجتمع. كما أن منهم أشخاص سبق لهم أن ارتكبوا أعمال اعتداء وصفت بالخطيرة.
وأوردت المصادر بأن هذا الهروب الكبير لنزلائه يدق ناقوس الخطر بخصوص وضعيته، ويستوجب تحركات استعجالية لمعالجة أوضاعه، وتسريع وثيرة انتهاء أشغال إصلاحه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة