منبربريس

زايو: مقدم الشرطة يستعمل سلاحه الوظيفي ضد شخص من ذوي السوابق القضائية

منبربريس17 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
منبربريس
سياسة
زايو: مقدم الشرطة يستعمل سلاحه الوظيفي ضد شخص من ذوي السوابق القضائية

اضطر مقدم شرطة يعمل بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة زايو لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، صباح اليوم الجمعة 17 مارس الجاري، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 32 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي عرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.
وكانت دورية الشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه بعد ضبطه في حالة تلبس بمحاولة السرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض بمدينة زايو، كما رفض الامتثال وواجه عناصر الدورية بمقاومة عنيفة، الأمر الذي اضطر معه مقدم شرطة إلى إطلاق رصاصة تحذيرية، بشكل مكن من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه وحجز السيف المستعمل في هذا الاعتداء.
وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مجموعة من مذكرات البحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي في قضايا ترويج المخدرات ومحاولة القتل العمد.
وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة