منبربريس

الإثيوبي “بونسا ديدا” والمغربية “فاطمة الزهراء كردادي” يفوزان بلقب ماراطون مراكش الدولي

منبربريس15 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
رياضة
الإثيوبي “بونسا ديدا” والمغربية “فاطمة الزهراء كردادي” يفوزان بلقب ماراطون مراكش الدولي

منبر بيس: مراكش

فاز العداء الإثيوبي بونسا ديدا، والعداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي، بلقب الدورة ال32 لماراطون مراكش الدولي، التي أقيمت، اليوم الأحد، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وقطع بونسا ديدا مسافة السباق في زمن قدره (2 س 9 د34 ث)، متبوعا بالمغربي سمير جواهر (2 س 9 د 36 ث)، بينما حل الإثيوبي الآخر إنديشاو نيغيسي شومي ثالثا (2 س 9 د 48 ث).

وشهد سباق الماراطون (إناث) سيطرة للعداءات المغربيات، عقب فوزهن بالمراتب الثلاث الأولى.

وهكذا، فازت العداءة المغربية، فاطمة الزهراء كردادي، بلقب هذه الدورة، بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره ساعتين و24 دقيقة و59 ثانية، محطمة بذلك الرقم القياسي لهذا الماراطون.

وعادت المرتبة الثانية لمواطنتها كلثوم بوعسرية (2س 29د 21 ث)، بينما حلت المغربية الأخرى حنان قلوج ثالثة (2س 31 د 19ث).

وفي سباق نصف الماراطون ذكور، حل العداء المغربي عمر آيت شيتاشن أولا (1 س 51ث)، متبوعا بمواطنيه ياسين العلا مي (1 س 1د 37 ث)، ومحمد بيباط (1 س 1 د 40 ث).

أما في سباق نصف الماراطون إناث، فقد توجت المغربية رقية المقيم بلقب الدورة الـ32 بزمن قدره (1 س 10 د 59 ث)، متبوعة بمواطنتيها فتيحة أسميد التي حلت ثانية، وكوثر فركوسي ثالثة.

وعبرت العداءة فاطمة الزهراء كردادي، الفائزة بلقب الدورة ال32 لدى الاناث، في تصريح لقناة (إم 24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازها بتحطيم الرقم القياسي لماراطون مراكش الدولي.

وقالت إن ” الفوز بهذا السباق لم يكن سهلا، بالنظر إلى تزامن الاستعدادات مع شهر رمضان المبارك”، معربة عن الأمل في تمثيل المغرب في الدورة الـ18 لبطولة العالم لألعاب القوى، المقررة، في شهر يوليوز المقبل، بيوجين في الولايات المتحدة.

من جهته، قال العداء المغربي سمير جواهر، الذي حل ثانيا في ماراطون الذكور، في تصريح مماثل، إن السباق تميز بمنافسة قوية بين العدائين المغاربة ونظرائهم الاثيوبيين، مبرزا أن بونسا ديدا فاز باللقب بفضل سرعته النهائية في الأمتار الأخير للسباق.

وأضاف جواهر، المنتمي لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، أن الماراطون جرى تحت درجة حرارة مرتفعة نسبيا بالنسبة له، وهو ما كان في صالح منافسيه الإثيوبيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة