منبربريس

هل سيعرف المغرب “أزمة حليب” في رمضان؟ حزب الحركة الشعبية يحذر

منبربريس27 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
اقتصادمجتمع
هل سيعرف المغرب “أزمة حليب” في رمضان؟ حزب الحركة الشعبية يحذر

منبر بريس: الرباط

مع موسم فلاحي جاف، وارتفاع الأسعار، والحرب في أوكرانيا يتساءل المغاربة عن تأثير كل هذا على وفرة السلع واستقرار أثمانها، خاصة مادة الحليب التي تعتبر أساسية في الموائد المغربية خاصة في شهر رمضان المبارك.

في هذا الإطار دعا إدريس السنتيسي، رئيس فريق الحركة الشعبية بمجلس النواب، الحكومة إلى التسريع في اتخاذ إجراءات فعلية لدعم الفلاحين الصغار، خاصة منهم مربي الماشية.

وقال السنتيسي في الإجتماع الأخير للجنة القطاعات الإنتاجية، إن تمكين مربي الماشية من الأعلاف، سيجنب المغاربة أزمة نقص محتملة في مادة الحليب التي تتصدر قوائم المواد التي يكثر عليها الإقبال في شهر رمضان.

وشدد المتحدث نفسه على ضرورة تنزيل التوجيهات الملكية بشأن مواجهة إقرار تدابير استعجالية للحد من آثار الجفاف على أحسن أوجه، مبديا تفهمه لرفض الحكومة اللجوء إلى تقديم تعديل لقانون المالية لسنة 2022، رغم مجموعة من الإكراهات الداخلية والخارجية.

وكان مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد حسم الجدل في ندوته الأسبوعية بشأن مادة الحليب، حيث طمأن المسؤول الحكومي المغاربة بأن العرض يفوق الطلب في المادة، وسيستمر تموين الأسواق بشكل عادي طيلة الأشهر القادمة بما فيها شهر رمضان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة