منبربريس

منع البرلمانية نبيلة منيب من ولوج البرلمان يتواصل

منبربريس8 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
منبربريس
حوادثسياسةمجتمع
منع البرلمانية نبيلة منيب من ولوج البرلمان يتواصل

منبر بريس: الرباط

منع مجلس النواب، من جديد، البرلمانية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، من ولوج مقر البرلمان، اليوم الجمعة، بسبب عدم الإدلاء بجواز التلقيح.

ولم يتم السماح لمنيب بدخول المجلس لحضور الجلسة العمومية المخصصة لافتتاح الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية الحالية، على غرار باقي الجلسات السابقة التي منعت منها، رغم إدلائها بكشف مخبري يثبت عدم إصابتها بفيروس كورونا.

ويصر مجلس النواب على ضرورة أخذ النائبة البرلمانية عن الاشتراكي الموحد لجرعات اللقاح المضاد لكوفيد-19، وإدلائها بالجواز من أجل ممارسة مهامها البرلمانية من داخل المؤسسة التشريعية، وهو ما لاقى استنكارا واسعا.

ورفضا لقرار المنع المتجدد في حق منيب، نظم الحزب الاشتراكي الموحد وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان، استنكر فيها هذا المنع، معتبرا أنه مخالف للدستور.

واعتبر رفاق منيب أن هذا المنع هو إقصاء لصوت يسعى لوقف تسونامي التطبيع، وإقصاء لصوت المطالبة بمحاسبة لوبي المحروقات، وصوت محاسبة الغلاء، والمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين.

وندد المحتجون بالمنع، معتبرين أنه منع للمعارضة الحقيقية للحكومة، وإقصاء للمعارضة الديمقراطية الحقة، وتساءلوا “كيف نقدم تعديلات على القوانين والدستور ونحن نمنع من دخول البرلمان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة