منبربريس

مائدة مستديرة حول موضوع “الاقتصاد الدائري بالمغرب.. “فرص وتحديات”

مصطفى فاتح18 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مصطفى فاتح
سياسة
مائدة مستديرة حول موضوع “الاقتصاد الدائري بالمغرب.. “فرص وتحديات”
IMG 20221217 WA0005 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

تنظم المؤسسة الألمانية كونراد أديناور، بشراكة مع مجلة صناعة المغرب، يوم الاثنين 19 دجنبر 2022، مائدة مستديرة حول موضوع “الاقتصاد الدائري بالمغرب.. فرص وتحديات”، بأحد الفندق بالدار البيضاء

وتهدف هذه المائدة المستديرة، التي ستتميز بالكلمة الافتتاحية للرئيس ومؤسس مجلة صناعة المغرب، السيد هشام الرحيوي الإدريسي، والمديرة الجهوية للبرنامج الاقليمي لأمن الطاقة والتغيير المناخي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمؤسسة الألمانية كونراد أديناور، السيدة فيرونيكة إرتل، وبحضور فاعلين مؤسساتيين وأساتذة جامعيين وخبراء في المجال البيئي، إلى الوقوف على التحديات والفرص التي يتيحها الاقتصاد الدائري من أجل التقليص من انبعاثات الغازات الدفيئة وترشيد استهلاك الطاقة والماء، والحفاظ على الثروات الطبيعية.

ويسعى هذا اللقاء إلى تسليط الضوء على عدد من المجالات الحيوية التي تعد قاطرة للمملكة المغربية لتكون رائدة في فتح المبادرات أمام المؤسسات والمستثمرين، إضافة إلى الإكراهات التي يواجهها المغرب والحلول التي يمكن الاشتغال عليها لتجاوز كافة التحديات قصد ترسيخ أمثل لمبادئ الاقتصاد الدائري.

وسيتم خلال هذه المائدة المستديرة، التي سيسيرها السيد محمد كريم بالخميس، مدير التطوير بمجلة صناعة المغرب، التطرق للإشكالات المرتبطة بموضوع دور وتأثير إعادة التدوير وإدارة النفايات في الاقتصاد الدائري عن طريق، رئيسة فيدرالية Fédération des Recycleurs Collecteurs et Chineurs (FEDEREC) السيدة ثريا الصبيري، يليها مداخلة كل من السيدة نسرين بوشيفة خبيرة في مجال الاقتصاد الدائري بالمجموعة الصناعية للخدمات البيئية، والدكتور محمد بهناسي، خبير مبرز في البيئة بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وفي السياق ذاته، تكمن أهمية المائدة المستديرة، في التأكيد على أهمية الاقتصاد الدائري وإزالة الكربون وتدبير النفايات، وتسليط الضوء على قيمة تفعيل استراتيجيات دائرية بغية الوصول لإزالة الكربون.

يذكر أن هذا الحدث العلمي، جاء تثمينا لإصدار العدد الجديد لمجلة صناعة المغرب، بشراكة مع البرنامج الاقليمي لأمن الطاقة والتغيير المناخي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمؤسسة الألمانية كونراد حول الاقتصاد الدائري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة