منبربريس

زيادة “صاروخية” في أسعار مـواد استهلاكية

منبربريس1 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 12 شهر
منبربريس
اقتصادمجتمع
زيادة “صاروخية” في أسعار مـواد استهلاكية

زيادات جديدة شملت أسعار عدد من المواد الإستهلاكية خلال الأيام الأخيرة، وصفت بـ”الصاروخية” تأتي في ظل حالة الإنهاك الإقتصادي التي تسببت فيها جائحة كورونا.

ووجد أصحاب محال البقالة أنفسهم في مواجهة مع المواطنين الغاضبين من ارتفاع الأسعار، ففي كل أسبوع تحدث زيادة في إحدى المواد الغذائية تترافق مع زيادات في المواد الأخرى، مما وضعهم في مأزق اقتصادي كبير.

وبحسب المعطيات التي يتوفر عليها “منبر بريس”، فإن عددا مهما من المواد الغذائية التي يستعملها المواطنون في معيشتهم اليومية طالتها زيادات صاروخية تتراوح ما بين 25 و50 في المائة.

وارتفع ثمن كيس الدقيق من صنف 25 كيلو إلى 120 درهم بزيادة بين 30 و40 درهم، كما هو الحال بالنسبة لـ”السميدة”، التي ارتفع سعرها هي الأخرى بنسبة 50 في المائة.

أما بخصوص المعجنات (الشعرية وماكارونية) فشهدت هي الأخرى ارتفاعا بقيمة 4 دراهم للكيس الواحد( 500 غرام )، بحيث انتقل السعر من 7 إلى 11 درهم.

يُـــذْكَـر أن ارتفاعَ الأسعار، تزامنا مع صعود الحكومة الجديدة، قد أثار جدلا واسعا أسْفر عن احتجاجات في عدد من مُدن المملكة التي طالبت بمراعاة القُدرة الشرائية للمستهلكين في ظل استمرار تفشي الجائحة التي أثّرت على فئاتٍ واسـعةٍ من المُجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة