منبربريس

تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بتمارة تحت شعار: ”من اجل الحياة”

منبربريس19 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
جهوياتمجتمع
تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بتمارة تحت شعار: ”من اجل الحياة”

منبر بريس: الرباط

في مدرسة الوحدة بجماعة عين عتيق بتمارة تم تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار: ”من اجل الحياة”

تخليد اليوم جاء بمبادرة من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بعمالة الصخيرات تمارة بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بتمارة في اطار تنزيل مشاريع القانون الاطار 51.17 خاصة المشروعين 10 و17 الرامي لترسيخ ثقافة السلامة الطرقية في صفوف التلاميذ والناشئة.

r2 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

وقدمت الأطر التربوية بالمؤسسة بمعية رحال الدرك الملكي عروضا تحسيسية تهم السلامة الطرقية الى جانب أنشطة ترفيهية.

وقد تخلل النشاط، فقرات الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، ورشات تربوية تم فيها إلقاء عرض تحسيسي حول احترام قانون السير، بالإضافة الى  شروحات لفائدة التلاميذ حول امكانية قطع الطريق وتفادي حوادث السير.

r3 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

وتضمن العرض الامني التحسيسي، مجموعة من الإرشادات والنصائح في موضوع السلامة الطرقية، ووجوب احترام قانون السير والجولان حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء،  والانتباه إلى خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق، بالإضافة الى ورشة تحث الناشئة على الانتباه وأخذ الحيطة والحذر أثناء عبور الشارع تفاديا  للحوادث التي تكون مجملها لها علاقة بعدم التزام اليمين بالنسبة لمستعملي الطرق كراكبي الدراجات الهوائية، بالإضافة الى عدم انتباه السائقين والراجلين، وعدم احترام الأسبقية .

r4 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

جدير بالذكر أن الحملة تندرج في إطار تفعيل مقتضيات الاستراتيجية الوطنية التشاركية بين القطاعات الفاعلة في مجال التربية على المواطنة والسلامة الطرقية ومناهضة العنف المدرسي وكذلك العمل على تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين الدرك الملكي ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في تامين المؤسسة التعليمية وحماية التلاميذ من المخاطر التي قد تعترض طريقهم من قبيل حوادث السير والعنف المدرسي وكذلك المخدرات والاعتداءات.

r5 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة