منبربريس

“أساتذة التعاقد” يخوضون إضرابا وطنيا لمدة أسبوع

منبربريس9 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
منبربريس
حوادثمجتمع
“أساتذة التعاقد” يخوضون إضرابا وطنيا لمدة أسبوع

منبر بريس: الرباط

تخوض “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد” بالمغرب، إضرابا وطنيا لمدة أسبوع ابتداء من اليوم الإثنين، بالإضافة إلى أشكال احتجاجية أخرى موازية بعدد من المدن. 

ودعت التنسيقية جميع الأساتذة والأستاذات إلى المشاركة في الإضراب الذي يستمر من التاسع وإلى غاية الرابع عشر من شهر مايو الجاري، وذلك  “استمرارا لمعركتها النضالية الرامية إلى إسقاط التعاقد وإدماج الجميع في أسلاك الوظيفة العمومية، واسترداد الحقوق المسلوبة والذود عن ما تبقى من مكتسبات الشغيلة التعليمية” وفق ما جاء في بيان لها. 

وبموازاة الإضراب الوطني كشف البيان عن خوض أشكال احتجاجية أخرى بعدد من المدن سيعلن عنها لاحقا، بالإضافة إلى “الاستمرار في مقاطعة مسار وكل التطبيقات المرتبطة به، ومقاطعة الزيارات الصفية للمفتشين وما يسمى بالتأهيل المهني، وكذا مقاطعة كل ما يتعلق بالأستاذ الرئيس والأستاذ المصاحب وحصص المواكبة”.

من جهة أخرى، ندد المصدر بـ”توقيف” راتب أحد الأساتذة “رغم ما قدمه من الشواهد الطبية التي تثبت عجزه عن مزاولة مهامه”، كما ندد بـ”توقيف” رواتب أربعة أساتذة آخرين “جراء رفضهم لتكليفيات تعسفية” وفق ما جاء في البيان. 

وجددت التنسيقية التأكيد على تشبثها بـ”بإسقاط مخطط التعاقد وإدماج جميع الأساتذة الأستاذات وأطر الدعم في أسلاك الوظيفة العمومية”، كما شددت على تشبثها بـ”براءة جميع الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم المتابعين على خلفية نضالهم داخل التنسيقية الوطنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة