منبربريس

مهدي التازي يستحوذ على 80 في المئة من حصة AXA Partners

EM9 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
EM
اقتصادمجتمع
مهدي التازي يستحوذ على 80 في المئة من حصة AXA Partners

منبر بريس: متابعة

أعلنت كل من AXA Partners، فرع مجموعة أكسا ومهدي التازي، مؤخراً، عن إبرام اتفاق، تبيع بمُقتضاه AXA Partners لفائدة مهدي التازي، عبر “Expanso”، مساهمتها في “AXA Assistance Maroc” .

ويفيد هذا الاتفاق، من ناحية أخرى، حسب بلاغ صحفي ل AXA Assistance Maroc أن هذه الأخيرة، ستتولى كافة الأنشطة المحلية لـ “AXA Partners” في البلدان الإفريقية باستثناء الجزائر.

وتسعى “أكسا التأمين المغرب”، حسب ذات البلاغ الذي توصلت “التحدي” بنسخة منه ، عبر مساهمتها بـ 20% في AXA Assistance Maroc ، إلى الاستفادة من الإمكانيات المتجددة للنشاط تحت قيادة مهدي التازي لإعادة النظر في مسار الزبون، وتطوير خدماتها وتنمية مِحورها (Hub) بإفريقيا الناطقة بالفرنسية، انطلاقـاً من المغرب.

وتؤكد هذه المساهمة في “AXA Assistance Maroc” بالشراكة مع أكسا التأمين المغرب حسب مهدي التازي، رئيس Expanso (المساهم في Marsh بالمغرب)، ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM)، طموحه من أجل إعادة التفكير في مهنة الإنجاد، من حيث التطورات التكنولوجية، وبالتالي « جعل AXA Assistance Maroc، شركة للتأمينات المعتمدة على التكنولوجية (Insurtech)، رائدة على الصعيد الإفريقي في تقديم خدمات للأشخاص الذين يوجدون في وضعية مستعجلة».

من جهتها أكدت مريم الشامي، المديرة العامة لـ”أكسا التأمين المغرب” و”CIMA” (السنغال، وكوت ديفوار، والكامرون، والغابون) أن “أنشطة الإنجاد أساسية خصيصاً لخدمة زبنائنا، خاصة في السوق الإفريقي، الذي يعرف نموا متواصل” . و أن هذه “العملية ستمكن من توفير دينامية للتوسع والابتكار، مع الاحتفاظ بالدعم الإستراتيجي لـ أكسا التأمين المغرب».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة