منبربريس

وزارة الصيد البحري تمنع جمع وتسويق الصدفيات وتحذر من استهلاكها

BK8 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
BK
اقتصادمجتمع
وزارة الصيد البحري تمنع جمع وتسويق الصدفيات وتحذر من استهلاكها

منبر بريس: الرباط

قرر قطاع الصيد البحري منع جمع وتسويق الصدفيات التابعة لكل من الدائرة البحرية بمنطقة أسفي، وبالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات أم الطيور-شويكة التابعة للصويرة.

وأوضح بلاغ صدر أخيرا عن وزارة الفلاحة والصيد البحري، والتنمية القروية، والمياه والغابات، أن نتائج التحاليل التي قام بها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، على مستوى منطقة الكاب – البدوزة، بإقليم أسفي، أظهرت وجود مواد بيولوجية بحرية سامة غير طبيعية في الصدفيات.

في حين اوضح بلاغ وزارة الصيد البحري أن التحاليل والدراسات التي اجريت بأم الطيور – شويكة بالصويرة، أظهرت أن المواد البيولوجية السامة توجد بالصدفيات بكميات كبيرة، وأنها غير عادية.
وأوصت الوزارة المستهلكين، ألا يقتنوا سوى الصدفيات المعبأة والحاملة للملصقات الصحية، التي يتم تسويقها بنقط البيع المرخصة بالأسواق الرسمية.

وحذرت وزارة الصديقي،  من استهلاك الصدفيات التي تباع بالتقسيط، في الأماكن غير المرخصة، باعتبارها لا تتوفر على الضمانات الصحية، وتشكل خطرا على الصحة العامة للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة