منبربريس

وجدة/ وزير الشباب والثقافةيوقع اتفاقية استثمار بقيمة 50 مليار سنتيم

منبربريس11 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
اقتصادجهوياتمجتمع
وجدة/ وزير الشباب والثقافةيوقع اتفاقية استثمار بقيمة 50 مليار سنتيم

أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد اليوم الجمعة بمدينة وجدة، على زيارة عدد من المشاريع بعمالة وجدة أنگاد وذلك خلال أولى محطات زيارته إلى الجهة الشرقية.

وزار بنسعيد مركز التكوين التابع لقطاع الشباب والذي يشرف على تكوين عدد من نساء مدينة وجدة في مجالات مختلفة، كما قدمت للسيد بنسعيد شروحات حول تشييد مركز سوسيو رياضي بالمدينة.

إثر ذلك، قام السيد بنسعيد بزيارة تفقدية لمسرح محمد السادس بمدينة وجدة والذي يعد من أكبر المسارح بالمملكة، والذي يستعد لاستقبال عروض مسرحية وفنية وتجهيزه ليكون قاعة عروض سينمائية.

وزير الشباب والثقافة والتواصل زار كذلك مدرسة عمر بن عبد العزيز والتي تعد من أقدم المدارس المغربية وتخرج منها كبار الشخصيات الوطنية في مقدمتها محمد عابد الجابري. كما قام بنسعيد بزيارة متحف دار السبتي ووكالة Digital Cartoon المتخصصة في الفن الرقمي.

وبمقر مجلس الجهة الشرقية، وقع السيد مهدي بنسعيد اتفاقية شراكة مع رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي، ووالي الجهة معاذ الجامعي والمدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية، تهدف إلى دعم مجالي الثقافة والشباب بالجهة.

وتروم الاتفاقية الموقعة، تشييد مشاريع شبابية وثقافية بأقاليم الجهة خصوصا بالعالم القروي، وخصصت لهذه المشاريع قيمة مالية إجمالية قدرها 500 مليون درهم.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة مهدي بنسعيد إلى الجهة الشرقية، ستتواصل خلال الثلاث الأيام القادمة، بزيارة أقاليم فگيك، جرادة، تاوريرت وبركان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة