منبربريس

هذا هو موعد عودة المنتخب المغربي من دولة قطر

مصطفى فاتح18 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مصطفى فاتح
سياسة
هذا هو موعد عودة المنتخب المغربي من دولة قطر

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، تأجيل رحلة عودة البعثة الرسمية للمنتخب المغربي من قطر إلى المغرب، بعد تلقيه دعوة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من أجل حضور المباراة النهائية لمونديال كأس العالم قطر 2022 بين فرنسا و الأرجنتين على ملعب لوسيل.

وذكر مصدر خاص لـ”winwin” أن الاتحاد المغربي كان قرر العودة عبر طائرة خاصة صباح اليوم الأحد إلى المغرب، بعدما أنهى المنتخب مغامرته في نهائيات كأس العالم، بحصوله على المركز الرابع، إثر خسارته أمس السبت أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على استاد خليفة الدولي.

وحرص الاتحاد الدولي على توجيه الدعوة لجميع أفراد بعثة المنتخب المغربي، لحضور نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين، بعد المشوار المميز لأسود الأطلس في مونديال قطر، وبلوغه دور نصف النهائي بعد الفوز على البرتغال في ربع النهائي، وقبلها الإطاحة بإسبانيا في ثمن النهائي، علما أن المغرب تصدر المجموعة السادسة في الدور الأول متفوقا على منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

ونجح أسود الأطلس في تسجيل حصيلة تهديفية بلغت تسعة أهداف، بينما استقبلت شباكه خمسة أهداف منها أربعة في المباراتين الأخيرتين أمام فرنسا وكرواتيا اللتين عرفتا غياب محوري الدفاع نايف أكرد ورومان غانم سايس بسبب الإصابة.

ومن المقرر أن وصول طائرة المنتخب المغربي، صباح يوم غد الاثنين، في مطار الرباط – سلا الدولي، حيث ينتظره استقبال شعبي وملكي بعد تحقيقه إنجازا غير مسبوق في تاريخ الكرة المغربية والعربية والأفريقية، إذ انطلقت التحضيرات للحفل منذ بلوغه دور نصف النهائي.

وسيكون مركز محمد السادس الدولي بمنطقة المعمورة بمدينة سلا، أول محطة لبعثة المنتخب المغربي بعد العودة من قطر، قبل التنقل إلى أحد أكبر الفنادق في وسط الرباط، والذي سيكون نقطة انطلاق حافلة تجوب أهم شوارع العاصمة وسط الجماهير المغربية، مع إطلاق الشهب والألعاب النارية احتفاء بإنجاز المنتخب المغربي.

وقدم المنتخب المغربي، مستويات كبيرة في مسابقة كأس العالم ، إذ حقق أربعة انتصارات على كل من بلجيكا (2-0)، وكندا (2-1) وإسبانيا بركلات الترجيح (3-0) بعد التعادل (0-0)، والبرتغال (1-0)، وتعادل مع كرواتيا (0-0) في دور المجموعات، وتلقى خسارتين أمام فرنسا (2-0) وأمام كرواتيا (2-1) في مباراة تحديد المركز الثالث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة