منبربريس

مغاربة إيطاليا محرومون من التنقل بسبب رخصة السياقة

EM9 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
EM
مجتمعمنبر دولي
مغاربة إيطاليا محرومون من التنقل بسبب رخصة السياقة

منبر بريس: متابعة

كتبت صحيفة بيروجيا توداي الإيطالية أن مصالح الأمن ب فوتيفيجي، أوقفت بفولانتي شابًا يبلغ من العمر 30 عامًا من أصول مغربية أثناء قيادته للسيارة ، والذي تبين ، وقت إجراء المعاينة العادية ، أنه لا يملك رخصة قيادة سارية في أراضي الدولة الإيطالية. وتم تغريم الشاب وطلب منه إبراز الوثيقة الصالحة في غضون 30 يومًا.

حال هذا الشاب هو حال عدد كبير من المغاربة المقيمين بإيطاليا، الذين تستوقفهم الشرطة وتفرض عليهم غرامات وحجزا لسياراتهم بسبب عدم المصادقة على رخصة السياقة المغربية من طرف السلطات الإيطالية بعد تغييرها مؤخرا.

واحتج عدد من مغاربة إيطاليا الاسبوع الماضي أمام سفارة المملكة هناك، مطالبين السلطات المغربية بإيجاد حل لهذا المشكل مؤكدين أن الوضع لم يعد يحتمل التأخير، ومشددين على ضرورة تسوية وضعيتهم على غرار مغاربة باقي الدول الأوروبية.

وأعلنت السفارة المغربية بروما أنه بعد توصلها بنموذج الجيل الجديد من رخصة السياقة الإلكترونية الجديدة وخصائصها التقنية، وكذلك بالنموذج الأصلي للرخصة المذكورة، قامت مصالح السفارة بإرسالها إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، من أجل إحالتها على وزارة البنية التحتية والنقل الإيطالية، لتسهيل استبدال رخصة السياقة الإلكترونية الجديدة بالرخصة الإيطالية المطابقة لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة