منبربريس

“فرقة مُكافحة العصابات BAG ” تدشن تواجدها بالناضور بالقبض على أفراد عصابة مطلوبون للعدالة

منبربريس22 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
جهوياتحوادثمجتمع
“فرقة مُكافحة العصابات BAG ” تدشن تواجدها بالناضور بالقبض على أفراد عصابة مطلوبون للعدالة

منبر بريس: وجدة

بعد أن تم إحداثها مطلع هذا الأسبوع في 3 مدن من ضمنها مدينة الناظور، أطاحت فرقة مكافحة العصابات المعروفة ب ”  BAG “، أمس الخميس 21 أبريل الجاري، بأربعة أشخاص مبحوث عنهم على الصعيد الوطني بمدينة زايو.

وحسب المعطيات المتوفرة، وفق مصدر محلي، فإن العملية الأمنية قامت بها فرقة مكافحة العصابات بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية، مما أسفر عن توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 50 سنة، كانوا مبحوثا عنهم في قضايا تتعلق بالإتجار في المخدرات و هتك عرض قاصر.

هذا وقد جرى وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة، في انتظار تقديمهم للقضاء للنظر في المنسوب إليهم.

وكان المدير العام للأمن الوطني و مراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي قد أصدر قرارات إدارية تقضي بإحداث مجموعات جديدة من فرق مكافحة العصابات المعروفة اختصارا باسم ” B.A.G ” بكل من مدن تطوان والجديدة والناظور، حيث شرعت هذه الفرق المتخصصة في دعم و إسناد باقي مصالح الأمن الوطني المكلفة بالوقاية من الجريمة و مكافحتها، ابتداءا من يوم الاثنين المنصرم 18 أبريل الجاري.

وتشمل مجالات التدخل الوظيفي لهذه الفرق، التي تعتبر من بين مجموعات النخبة التابعة للمصالح اللاممركزة للشرطة القضائية، مكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في ارتكاب الجريمة المطبوعة بالعنف، وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلا عن ملاحقة وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم، ومباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم بالغة التعقيد و كذا القضايا العالقة التي تم تنفيذها وفق أساليب مستجدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة