منبربريس

روسيا تدرس إمكانية إعفاء الدول العربية من متطلبات التأشيرة

meddelouali21 مايو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
meddelouali
سياسة
روسيا تدرس إمكانية إعفاء الدول العربية من متطلبات التأشيرة

مكتب وجدة

في مؤشر على استمرار التقارب بين روسيا والدول العربية ، أعلنت دولة البلطيق أنها تدرس إعفاء مواطني الدول العربية من متطلبات التأشيرة.

حيث أعلن ميخائيل بوجدانوف ، نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ، يوم الخميس خلال المنتدى الاقتصادي الدولي الرابع عشر لروسيا والعالم الإسلامي في كازان روسيا، عن نية روسيا إلغاء متطلبات التأشيرة مع تسليط الضوء على الفوائد المحتملة لمثل هذه الخطوة في تعزيز السياحة وأنشطة الأعمال.

هذا ويعتبر المنتدى الاقتصادي الدولي لروسيا والعالم الإسلامي محطة و حدث يستمر يومين ويقدم المنصة الرئيسية للتعاون الاقتصادي بين روسيا والدول العربية.

فالعمل جار بشكل عام ، إذ هناك إرادة و عزيمة قوية لإزالة نظام التأشيرة.

و على هامش المنتدى أعرب ذات المسؤول للصحفيين إن هذه الخطوة التي تريد روسيا الاقدام عليها تعتبر من الاهمية بما يكون لكل من السياحة والأعمال بحيث يسهل القرار السفر والتعاون الاقتصادي بين روسيا والدول المعنية.

كما أشار بوجدانوف إلى أنه يتم اتخاذ إجراء مماثل مع دول أخرى آسيوية مثل إندونيسيا وماليزيا.

أما فيما يخص شركاءنا التقليديين ، سوريا والعراق ومصر. فقد تم بالفعل القيام بأشياء كثيرة. “ونتوقع أن يكون هناك المزيد” مضيفا بوجدانوف.

ان روسيا لديها اتصالات فعلية مختلفة مع المنظمة العربية متعددة الدول المعروفة باسم جامعة الدول العربية. حيث لعبت دورًا محوريًا على مر السنين في التوسط في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

بالإضافة إلى ذلك ، أنشأت جامعة الدول العربية وروسيا لجنة مشتركة تسمى مجلس الأعمال الروسي العربي تهدف إلى تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا والدول العربية وتقديم المساعدة في إقامة اتصالات تجارية بين رجال الأعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة