منبربريس

تقاسم مستجدات النظام الأساسي الجديد،محور أشغال اجتماع جهوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة

مصطفى فاتح10 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
مصطفى فاتح
سياسة
تقاسم مستجدات النظام الأساسي الجديد،محور أشغال اجتماع جهوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة

منبر بريس/الخليل العماري

تقاسم مستجدات النظام الأساسي الجديد، محور أشغال اجتماع جهوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة….

في إطار اللقاءات التواصلية حول النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية، ترأست السيدة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يومه الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، أشغال اللقاء الجهوي لتقاسم مضامينه ومستجداته، حضره كل من السادة مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة سوس ماسة، والمديرون الإقليميون بالجهة ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية.
خلال كلمتها الافتتاحية، أبرزت السيدة مديرة الأكاديمية أهم المستجدات التي جاء بها النظام الأساسي الجديد والخصائص التي تميزه عن الأنظمة السابقة كتوحيد المسار المهني والتحفيز المادي والمعنوي، إذ يفتح المجال للترقي لولوج الدرجة الممتازة لمجموعة من الفئات.
وعرف اللقاء تقديم عرض من لدن رئيس قسم تدبير الموارد البشرية بالأكاديمية حول النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية بسط خلاله السياق العام لإصداره، والمبادئ التي ارتكز عليها، والمكتسبات الجديدة التي سيكون لها الأثر في تحسين الوضعية المهنية والاجتماعية لموظفات وموظفي قطاع التربية الوطنية.
كما كان اللقاء مناسبة لفتح باب النقاش التفاعلي مع العرض المقدم إذ تميزت المداخلات بطابع الجدية والمسؤولية والانخراط في جميع المحطات التربوية للتنزيل السليم للبرامج التحويلية لخارطة الطريق 2022-2026 والرقي بالمنظومة التربوية.
ومن جهتها تفاعلت السيدة مديرة الأكاديمية مع جميع المداخلات من خلال تقديم التوضيحات اللازمة بخصوص التساؤلات المطروحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة