منبربريس

بنكيران يحاول جمع “بقايا” المعارضة في مجلس النواب

منبربريس13 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
سياسة
بنكيران يحاول جمع “بقايا” المعارضة في مجلس النواب

منبر بريس: الرباط

بعد لقائها بامحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وإدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، التقت أمس الخميس تنسيقية رؤساء فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب بعبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ببيته بحي الليمون بالرباط.

وفد تنسيقية المعارضة البرلمانية المشكلة من أحزاب الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية، قام بهذه الزيارة لابن كيران في إطار تنفيذه لبرنامج تنسيقي يتضمن عقد لقاءات مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية التي تنتسب إليها المعارضة البرلمانية.

يقول بووانو، “تروم هذه اللقاءات التشاور مَع القيادة الحزبية ووضعها في صورة ما يجري، باش إذا نضنا نوضو مجموعين”، معترفا بالاختلافات الإيديولوجية لفرق ومجموعة المعارضة غير أن هذا لايمنع التنسيق الذي دشن أول مواجهة أمام “تغول تشكيل الحكومة”، ثم التنسيق على مستوى مناقشة قانون مالية 2022.
كما كشف بووانو عن تنظيم لقاءات دراسية، ومبادرات تشريعية مشتركة.
من بين هذه الأنشطة، بحسب بووانو، “تنظيم يوم دراسي مشترك حول المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بحضور 300 مشاركا وكان ناجحا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة