منبربريس

بنسعيد يوقع مذكرة تفاهم مع “ماستر كارد” و”القرض الفلاحي” لدعم قدرات الشباب

منبربريس9 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
اقتصادتكنولوجيامجتمع
بنسعيد يوقع مذكرة تفاهم مع “ماستر كارد” و”القرض الفلاحي” لدعم قدرات الشباب

منبر بريس: الرباط

ترأس وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد، اليوم الإثنين بالرباط، حفل توقيع مذكرة تفاهم تجمع الوزارة ومجموعة MasterCard ومجموعة القرض الفلاحي المغرب، بهدف دعم مشاريع الوزارة الموجهة للشباب.

ويأتي في مقدمة هذه المشاريع، مشروع « جواز الشباب » والذي سيدخل حيز التنفيذ شهر شتنبر المقبل، وهو المشروع الطموح الذي سيمكن شابات وشباب بلادنا من خدمات تقدمها مؤسسات الدولة والقطاع الخاص على حد سواء، بطرق تفضيلية، كما سيجمع اندماج الشباب في المجال الاقتصادي والثقافي والرياضي أكثر سهولة.

وجرى توقيع هذه المذكرة، بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ممثلة في السيد الوزير محمد المهدي بنسعيد، ومجموعة ماستر كارد، ممثلة في شخص رئيس ماستر كارد بمنطقة شمال أفريقيا والشرق والأوسط السيد خالد الجبالي، ومجموعة القرض الفلاحي المغرب السيد عبد المنعم دينيا المدير العام وعضو مجلس إدارة المجموعة.

وفي هذا الصدد، قال الوزير بنسعيد، إن توقيع مذكرة التفاهم هذه بين وزارة الشباب والثقافة التواصل و MasterCard و Crédit Agricole du Maroc يُشَكٌل مناسبة للاعتراف بالإمكانيات اللامحدودة للشباب المغربي. فبفضل هذه الاتفاقية، نريد أولاً وقبل كل شيء أن نمنحهم الوسائل للقيام بعمل أفضل، ولكن أيضًا تلك التي تسمح لهم بالمشاركة في الحياة المدنية والاقتصادية لبلدهم بطريقة أكثر فاعلية، وكوزارة، لضمان قدر أكبر من المساواة، يضيف السيد بنسعيد، والذي أكد بأن الحكومة جعلت من أولوياتها مساعدة الشباب المغربي على تجاوز هذه الأزمة وتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

وتروم هذه المذكرة الموقعة بين الأطراف الثلاث، إلى تقديم خدمات للشباب المغربي، من قبل ماستر كارد، وتتمثل في تطوير قدرات الشباب في المجال التكنولوجي والابتكاري، والرقمي، فضلا عن تقديم المواكبة والدعم لهذا المشروع من طرف مجموعة القرض الفلاحي المغرب.

وسيتم العمل على عدد من الشركاء سواء في القطاع الخاص أو العام، المغاربة والأجانب، في مجال دعم الشباب، لاسيما عبر مشروع « جواز الشباب « والذي يعتبر من أكبر المشاريع الموجهة للشباب والذي أطلقتها الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة