منبربريس

المغرب يعود للعمل بالساعة الإضافية الأحد المقبل

منبربريس3 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
اقتصادمجتمع
المغرب يعود للعمل بالساعة الإضافية الأحد المقبل

منبر بريس: الرباط

يرتقب أن تعود الإدارات المغربية لاعتماد توقيت العمل الصيفي، خلال نهاية هذا الأسبوع، بعد انقضاء شهر رمضان الذي  بموجبه تم اعتماد العمل بالساعة التي توافق التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينتش (GMT) منذ نهاية مارس الماضي.

وحسب بلاغ سابق لوزارةُ الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة فستتم بعد نهاية شهر رمضان، العودة للعمل بتوقيت (GMT+1) بإضافة ستين (60) دقيقة ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 8 ماي 2022.

وكانت الوزارة قد أعلنت في نفس البلاغ، أنه “بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، وعلى غرار السنوات الفارطة، سيتم العمل بالساعة التي توافق التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينتش (GMT) ابتداء من الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 27 مارس 2022، على أن تتم العودة للساعة العادية في 8 ماي الجاري”.

ويأتي هذا التغيير، الذي دأبت عليه الحكومة، بحسب بلاغ لذات الوزارة، لضرورة التكيُّــف مع خصوصيات هذا الشهر الأبرك وما يتطلبه من أجواء ملائمة لأداء وممارسة الشعائر الدينية، وذلك طبقا للمرسوم الصادر في (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية، ولقرار السيد رئيس الحكومة بهذا الخصوص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة