منبربريس

القضاء القطري يستدعي مغاربة على خلفية شكاية ضد ”حفيظ دراجي”

منبربريس13 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
حوادثمجتمعمنبر دولي
القضاء القطري يستدعي مغاربة على خلفية شكاية ضد ”حفيظ دراجي”

في سابقة من نوعها استدعى القضاء القطري مجموعة من المغاربة المقيمين في البلد على خلفية تبليغ بخصوص “تهم سب وقذف في حق الصحافي الجزائري حفيظ الدراجي”.
 
ووفق تدوينة في مجموعة “مغاربة في قطر”، قال مجموعة من الرواد الفايسبوكيين المغاربة المقيمين بقطر إنهم “تلقوا فعلا تبليغا من أجل البحث الجنائي في هذه القضية، بعد ردهم على السّب والشتم الذي كاله الدّراجي للمغرب والمغربيات”، حسب قولهم.
 

وتعود تفاصيل القضية الى فتاة مغربية سبق أن نشرت “سكرين شوت” تزعم فيه أن الدراجي “يسب المغاربة والمغربيات”، وهو ما نفاه المعلق الجزائري مؤكدا أن هذه الصور “مفبركة وأنه عمل غير أخلاقي”.
 

5a1960b3 56d4 40dc a962 5ae12cb7b237 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة


يذكر أن نادي المحامين المغاربة من جهته، سبق أن قدم شكاية إلى النائب العام القطري من أجل البحث في الواقعة وتحريك الدعوى الجنائية ضد المعلق حفيظ دراجي، وذلك حسب ما تنص عليه المقتضيات القانونية في هذا الشأن.
 
واعتبر المحامون في نص الشكاية الموجهة، أن واقعة القذف والشتم التي استهدفت نساء المغرب وكرامة المجتمع المغربي ككل، تمثل تعديا صارخا على المبادئ والقيم الاجتماعية السمحة والنبيلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة