منبربريس

“التبرع بالدم مسؤولية الجميع” شعار حملة وطنية تحسيسية ابتداء من الأربعاء

منبربريس22 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
طب وصحةمجتمع
“التبرع بالدم مسؤولية الجميع” شعار حملة وطنية تحسيسية ابتداء من الأربعاء

منبر بريس: (ومع)

الرباط – ينظم المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم حملة وطنية تحسيسية للتبرع بالدم تحت شعار “التبرع بالدم مسؤولية الجميع”، وذلك ابتداء من غد الأربعاء 23 فبراير الجاري.

وتستهدف هذه الحملة الوطنية، التي ستكون انطلاقتها يومي 23 و24 فبراير الجاري بمقر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية بالرباط، توفير 5000 كيس من الدم على الصعيد الوطني.

وتأتي هذه الحملة الوطنية، وفق بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في إطار مواصلة المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم حملاته الوطنية من أجل التحسيس بأهمية التبرع بالدم، والحرص على توفير مخزون آمن من الدم، أي تحقيق مخزون احتياطي يغطي على الأقل سبعة أيام من الحاجيات.

وأشار بالمصدر إلى أن هذه الحملة تعد امتثالا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المتمثلة في ضرورة الاهتمام بأعمال التكافل والتضامن عموما، والتبرع بالدم على وجه الخصوص، وكذلك تماشيا مع سياسة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والتي تهدف إلى تشجيع المواطنات والمواطنين على التبرع بالدم قصد توفير الكمية الكافية من أكياس الدم، لمواجهة كل الاحتياجات في هذه المادة الحيوية والتي تختلف حدتها من جهة إلى أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة