منبربريس

اعتقال طبيب التجميل الشهير التازي رفقة زوجته بتهم الاتجار في البشر والنصب والاحتيال

منبربريس4 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
جهوياتحوادثطب وصحةمجتمع
اعتقال طبيب التجميل الشهير التازي رفقة زوجته بتهم الاتجار في البشر والنصب والاحتيال

منبر بريس: الدار البيضاء

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، إحالة 5 أشخاص في حالة اعتقال في قضية النصب والاحتيال والتزوير والاتجار بالبشر، ويتعلق الأمر بطبيب التجميل المشهور التازي صاحب المصحة، وزوجته وهي مسؤولة مالية بالمصحة، بالإضافة إلى ممرضة تعمل بالمصحة السالفة الذكر، ومسؤول إداري بالمصحة نفسها، ووسيطة تعمل مساعدة اجتماعية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن ثلاث مستخدمات بالمصحة توبعن في حالة سراح.

وقررت النيابة العامة متابعتهم بتكوين عصابة إجرامية تستهدف جمع مبالغ مالية من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم، حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

زوجة الطبيب كانت تربط الاتصال بالمرضى المفترضين وتلتقط صورا لهم بدعوى مساعدتهم على تلقي العلاج، قبل استغلال هذه الصور في جمع تبرعات مالية مهمة، يتم تبريرها باستعمال فواتير وتقارير علاج مزورة بالتواطؤ مع باقي الموقوفين.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أحالت السبت الماضي على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المتهمين في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة