منبربريس

أمسية تحسيسية حول داء السكري

meddelouali18 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
meddelouali
سياسة
أمسية تحسيسية حول داء السكري

مكتب وجدة

من أجل تعايش فعال مع داء السكري،وتحت إشراف السيدة مديرة دار الشباب ابن خلدون بوجدة نظمت كل من جمعية المواهب للتربية الاجتماعية بتنسيق مع جمعية الخير للثقافة والتنمية الاجتماعية لقاء تحسيسيا حول داء السكري يوم السبت 17 يونيوه 2023 بدار الشباب ابن خلدون بوجدة من تأطير السيد الدكتور *الخالدي محمد* طبيب رئيسي بمستوصف العونية و فاعل جمعوي… بمعية السيد *قادري عبد الناصر* إطار سابق للصحة بقطاع السكك الحديدية وفاعل جمعوي وذلك بمشاركة 54 مستفيد(ة).

هذا وقد انطلقت اشغال الأمسية التحسيسية حوالي الساعة الخامسة بعد الزوال بقراءة لآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين أحد رواد جمعية المواهب للتربية الاجتماعية، ليعلن بعد ذلك السيد عبد الله رحمون كمنشط ومنسق لهذا اللقاء التحسيسي عن الانطلاق الرسمي للأمسية. حيث أشاد في كلمته الترحيبية بالتجاوب الكبير ورحابة الصدر للدكتور الخالدي محمد على قبوله الدعوة من أجل تأطير هذه الأمسية التحسيسية رغم التزاماته المتعددة وانشغالاته كما أشاد ايضا بالدور الفعال الذي قامت به السيدة مديرة دار الشباب من حيث تقديم كل الامكانات اللوجستية والمتاحة لإنجاح هذا الفعل التوعوي المرتبط بالمجال الصحي.

و في إلتفاتة معنوية نوه منسق هذا اللقاء ومنشطه بالدور الفعال الذي قامت به اللجنة التنظيمية التي كان يرأسها كل من السيدة فهيمة رئيسة جمعية الخير للثقافة والتنمية الاجتماعية رفقة السيد محمد الوالي رئيس جمعية المواهب للتربية الاجتماعية فرع وجدة. مشيدا بالجهود الجبارة التي قام بها جنود الخفاء من رواد كلتا الجمعيتين المنظمتين لهذا النشاط الصحي والذين أبانوا عن روح تضامنية جمعوية عالية.

بعد كلمته الترحيبية سلم السيد منسق اللقاء الميكروفون وبالتالي الكلمة للسيد الدكتور الخالدي محمد الذي بدأ أمسيته التوعوية بتعريف داء السكري وطرق التعايش معه ومراقبته معرجا في عرضه الشيق على الأساليب الوقائية والضرورية لتجنب الإصابة بهذا الداء المزمن والخطير على صحة الانسان.وقبل الإعلان عن اختتام اللقاء التحسيسي أجاب الدكتور عن كل التساؤلات المرتبطة بصلب الموضوع والتي طرحها جانب من الحضور الكريم معلنا عن انتهاء هذا اللقاء التحسيسي في جو عال من التفاعل والانضباط. بعدها تدخل منسق اللقاء ليدعو كل الحاضرين لحفلة شاي على شرف الدكتور الخالدي محمد وأسدل الستار على نشاط توعوي ناجح ينضاف لحقيبة ورصيد الجمعيتين المنظمتين لهذا اللقاء الصحي التحسيسي و للانشطة النوعية التي تبرمجها دار الشباب ابن خلدون تحت إشراف مديرتها المحترمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة