منبربريس

وُصفت بالفضيحة.. موخاريق يوزع قففا رمضانية على “صحافيين”

منبربريس10 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
منبربريس
حوادثمجتمع
وُصفت بالفضيحة.. موخاريق يوزع قففا رمضانية على “صحافيين”

منبر بريس: الرباط

جر الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، ميلود موخاريق، على نفسه الكثير من الانتقادات بعد قيامه بتوزيع قفف مساعدات رمضانية لمجموعة من الأشخاص قيل أنهم صحافيون ينتمون لنقابة تابعة لنقابة موخاريق. الشيء الذي أثار غضبا عارما وسط الجسم الصحفي المهني بالمغرب.

واستنكر عدد من الصحافيين المهنيين، أن يتحول النضال من أجل تحسين الأوضاع الاجتماعية للصحفيات والصحفيين، إلى ”صدقة” عبارة عن قفة رمضان من المفروض بها أن تصل إلى المعوزين من الطبقات الهشة والفقير وليس الصحافيين. 

20220410 150020  - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

كما تأسف آخرون ، من تحول مقر الاتحاد المغربي للشغل إلى مزار لتوزيع الصدقات على هذا النوع من الصحافيين والذي يدخل في إطار المصالح السياسية وتلميع الوجوه المشبوهة.

وقد خلفت الواقعة استنكارا في وسط الصحافيين المهنيين الذين عبروا عبر صفحاتهم وحساباتهم بمواقع التواصل الإجتماعي عن استنكارهم لهذه الخطوة معتبرين أنها وصمة عار على جبين من يدعون انتسابهم للسلطة الرابعة ظلما وعدوانا.

وسبق للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أن نبهت غير ما مرة أن هناك محاولة لتدمير العمل الصحفي عبر مؤسسات مدنية تحترف العمل الجمعوي الريعي، وتاجرت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل تشويه الإعلام عبر مشاريع لا علاقة لها بالصحافة والإعلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة