منبربريس

وزير الداخلية يحذر: بعض محلات الوجبات السريعة تستعمل “غالبا” مواد مسرطنة

منبربريس5 مارس 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
طب وصحةمجتمع
وزير الداخلية يحذر: بعض محلات الوجبات السريعة تستعمل “غالبا” مواد مسرطنة

منبر بريس: الرباط

في جوابه عن سؤال كتابي حول “تشديد الرقابة على المنتجات المقدمة في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة”، قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، إن هناك مؤسسات غذائية ومحلات للوجبات السريعة، تستعمل غالبا في تحضير وجباتها موادَ سريعة التلف أو منتجات تحتوي على مواد مسرطنة”.

وأضاف أن ذلك “استوجب تكثيف جهود كافة المتدخلين، حماية لصحة المستهلكين من مخاطر الإصابة بتسممات غذائية أو ببعض الأمراض الفتاكة الأخرى”.

وأكد وزير الداخلية، أن “عمليات مراقبة الجودة والسلامة الصحية للمأكولات والمشروبات الغذائية من بين الآليات المعتمدة لحماية المستهلك من التسممات الغذائية، والتي تباشر على مستويين، الأول يتم عبر ممارسة المتدخلين لدورهم كل في نطاق اختصاصه، والثاني يتم في إطار عمل جماعي منسق بين المصالح المختصة التابعة لمختلف القطاعات المعنية”.

وأفاد الوزير بأن هناك لجنا تقوم بجولات تفتيش للمحلات والأماكن التي تهيأ أو تعرض فيها المواد الغذائية للمستهلك، وفق برنامج محدد أو في إطار زيارات ميدانية فجائية، من أجل التأكد من مدى احترامها للشروط الصحية ومطابقتها لمعايير الجودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة