منبربريس

وزير الداخلية الإسباني: التنسيق مع المغرب في مراقبة الهجرة “مثالي”

منبربريس5 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
جهوياتحوادثمنبر دولي
وزير الداخلية الإسباني: التنسيق مع المغرب في مراقبة الهجرة “مثالي”

منبر بريس: الرباط

قال وزير الداخلية الإسباني ”رناندو غراندي مارلاسكا” إن التنسيق بين بلاده والمغرب في مراقبة ”الحدود” المشتركة “مثالي”، مشيرا إلى تعاون السلطات الأمنية بين البلدين لوقف محاولات العبور المتتالية على حدود مليلية المحتلة، وفق ما نقلته صحف إسبانية.

ونقلت صحيفة “إلباييس” الإسبانية، عن الوزير ”مارلاسكا” قوله خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء، أمس الجمعة، إن السلطات المغربية ساهمت في التصدي لمحاولة جديدة قام بها أزيد من 1000 مهاجر غير نظامي من أجل دخول مليلية.

وأفادت الصحيفة، أن مليلية تسجل حلقة جديدة من ضغوط الهجرة القوية لمدة ثلاثة أيام بدءا من الأربعاء عندما حاولت مجموعة من 2500 شخص دخول مليلية وعبر منهم 491 شخصا، مضيفة أنه جتم تسجيل محاولة أخرى يوم الخميس قام بها 1200 شخص دخل منهم 380 للمدينة.

وأشارت إلى أن مندوبة الحكومة المركزية بمليلية، ”صابرينا مو”، أعلنت عن نشر قرابة 100 عنصر من أفراد الحرس المدني والشرطة الإسبانية على حدود المدينة.

ومن جانبها، قالت صحيفة “مليلية هوي” الإسبانية، اليوم السبت، إن الوزير “مارلاسكا” أشاد بمجهودات التعاون والتنسيق مع المغرب في ضبط “الحدود” والتصدي للعصابات التي تتاجر بالبشر وقال إن تلك المجهودات “مثالية وكافية”، وأكد على الاتصال الدائم بين الحكومتين لحماية الحدود المشتركة. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة