منبربريس

نائبة وزير الخارجية الأميركي تزور المغرب والجزائر ضمن جولة تشمل 5 دول

منبربريس4 مارس 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
سياسةمنبر دولي
نائبة وزير الخارجية الأميركي تزور المغرب والجزائر ضمن جولة تشمل 5 دول

منبر بريس: الرباط

تزور نائبة وزير الخارجية الأميركي، ويندي شيرمان، المغرب والجزائر وذلك ضمن جولة تشمل خمسة بلدان خلال الفترة ما بين الرابع والحادي عشر من شهر مارس الجاري. 

وأفادت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان نشر عبر موقعها الرسمي، الخميس، أن نائبة وزير الخارجية ستزور خلال جولتها مدينتي إسطنبول وأنقرة في تركيا، والعاصمة الإسبانية مدريد ومدينتي الرباط والدار البيضاء في المغرب، والجزائر العاصمة، والعاصمة المصرية القاهرة.

وبخصوص زيارتها إلى المغرب والتي ستتم خلال الفترة من الثامن إلى التاسع من مارس الجاري، أوضح البيان أن شيرمان ستقود الوفد الأميركي في الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب حول القضايا السياسية الإقليمية.

وأضاف بأنها ستلتقي وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ومسؤولين حكوميين  آخرين، كما يرتقب أن تلقي خطابا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتلتقي سيدات أعمال وشباب مغاربة.

بعد ذلك، ستتوجه شيرمان إلى العاصمة الجزائرية خلال الفترة بين التاسع والعاشر من مارس حيث أفاد البيان بأنها ستلتقي بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية.

وستلتقي المسؤولة الأميركية خلال هذه الزيارة أيضا بوزير الخارجية الجزائري، رمضان لعمامرة وتترأس الوفد الأمريكي للحوار الاستراتيجي الخامس بين الولايات المتحدة والجزائر.

إضافة إلى ذلك يرتقب أن تلتقي شيرمان خلال زيارتها للجزائر بطلاب من المدارس الثانوية وطالبات الجامعات المشاركات في برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) برعاية الولايات المتحدة وممثلين محليين عن الشركات الأميركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة