منبربريس

من مختلف بقاع العالم.. شخصيات دولية تواسي الشعب المغربي في وفاة الطفل ريان أورام

منبربريس6 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 12 شهر
منبربريس
جهوياتحوادثمجتمعمنبر دولي
من مختلف بقاع العالم.. شخصيات دولية تواسي الشعب المغربي في وفاة الطفل ريان أورام

خلف نبأ وفاة الطفل ريان بعد سقوطه في بئر بقرية إغران بشفشاون منذ خمسة أيام، )خلف( حالة من الحزن في نفوس العالم قاطبة، لاسيما بعد الجهود الحثيثة التي قامت بها فرق الإنقاذ لإسعافه إلا أنه الطفل لم يتحمل.

وأمام هذا المصاب الجلل، عبرت شخصيات دولية، على اختلاف انتماءاتها، عن عميق حزنها وقدمت واجب العزاء للمغرب ملكا وشعبا.

وبحزن وأسى، توجه السياسي الفرنسي إيمريك شوبراد عبر منصة تويتر لعائلة المرحوم الطفل ريان ولكافة الشعب المغربي بكلمات مؤثرة قائلا: “ريان توفي. قلوبنا مع عائلة الطفل ومع كافة الشعب المغربي الذي حبس أنفاسه لمدة خمسة أيام”.

وترحما على روح الطفل، عبر الصحافي الجزائري وليد كبير، عن عميق حزنه إثر فاجعة وفاة الطفل ريان، موجها خالص تعازيه للملك محمد السادس ولعائلة الطفل ولكافة الشعب المغربي: “على إثر فاجعة وفاة الطفل ريان عقب سقوطه ببئر، أتقدم باسمي وباسم أسرتي بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد وإلى الشعب المغربي والى جلالة الملك محمد السادس راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان والطمأنينة”.

كما تقدم سفير دولة سويسرا بالمغرب، بأصدق التعازي لعائلة الطفل ريان وللشعب المغربي قاطبة، مؤكدا “حزين للغاية إثر وفاة الطفل ريان بشكل مفجع. الحزن عميق لاسيما وأنه أعقب فرحة وأملا كبيرين. تعازي الصادقة لأهل الطفل وللشعب المغربي”.

وإثر نفس المناسبة الأليمة، غرد الأكاديمي الفرنسي نيكولا كادين عبر حسابه على التويتر: ” يا له من حزن كبير. قلوبنا مع ذوي الطفل ريان وأقربائه والشعب المغربي على حد سواء…”.

وفي ذات السياق، نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عبر منصة التويتر وفاة الطفل ريان أورام: “خالص تعازينا ومواساتنا إلى أسرة الطفل ريان… وللشعب المغربي الشقيق، والإنسانية جمعاء التي فجعت لفقده، رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه وألهمنا جميعا الصبر والسلوان”.

أهل الفن لم يتغيبوا عن مواكبة الواقعة الأليمة، حيث تقدمت المطربة السورية أصالة نصري عبر التويتر، بواجب العزاء لعائلة الطفل ريان وللشعب المغربي قائلة: “تم إنقاذ الطفل ريان !!.. لكن فرحتنا لم تكتمل يا حبيبي …إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون توفي الطفل ريان في الجنة ونعيمها! عزائي لأهله وللشعب المغربي الشقيق..”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة