منبربريس

مقرئ مغربي يفوز بأكثر من مليار في مسابقة “عطر الكلام” لتلاوة القرآن الكريم والأذان بالسعودية

منبربريس20 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
فن وثقافةمجتمعمنبر دولي
مقرئ مغربي يفوز بأكثر من مليار في مسابقة “عطر الكلام” لتلاوة القرآن الكريم والأذان بالسعودية

منبر بريس: الرباط

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، الأربعاء، نتائج مسابقة “عطر الكلام” العالمية في فئتي تلاوة القرآن الكريم والأذان، حيث توج المتسابق المغربي يونس مصطفى غربي بالمركز الأول في فئة تلاوة القرآن الكريم.

وحصل المقرئ المغربي، الذي قال عنه أعضاء لجنة تحكيم المسابقة، إنه “أحد أصحاب القراءات التحبيرية برواية ورش عن نافع، وكان بحرا ومزيجا بين الأداءين الحجازي والأندلسي”، على جائزة قدرها 5 ملايين ريال (1.33 مليون دولار).

وأدى متسابقو “عطر الكلام” منافساتهم الأخيرة في مسابقات القرآن الكريم والأذان العالمية بمزيج من الأصوات المتنوعة ما بين المقامات الحجازية والأندلسية، ومجموعة من العرب والارتكازات التي أسرت قلوب مشاهدي المسابقة الأكبر من نوعها في العالم. وشهدت الحلقة من البرنامج تنافس 8 متسابقين في تلاوة الآيات ورفع نداء الحق بأفضل الأصوات، مما أدى إلى ارتفاع مقدار الثناء والرضا عليهم من لجنة التحكيم التي أكد أعضاؤها ارتفاع الأداء والمعايير لدى المتسابقين الذين وصلوا إلى الاختبار الرابع والأخير في المسابقة العالمية.

وتعد هذه أكبر مسابقة في مجالها عالميا، إذ تقدم للمشاركة فيها أكثر من 40 ألف مشترك، من 80 بلدا. وتصل القيمة الإجمالية لجوائز المسابقة إلى 12 مليون ريال سعودي (3.2 ملايين دولار)، وهي أكبر جائزة على مستوى العالم في رفع الأذان وتلاوة القرآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة