منبربريس

مقتل ”متشرد” في حادث مروري قرب الصخيرات يعيد للجدل ظاهرة المشردين على الطرق السيارة

منبربريس3 مارس 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
جهوياتحوادثمجتمع
مقتل ”متشرد” في حادث مروري قرب الصخيرات يعيد للجدل ظاهرة المشردين على الطرق السيارة

منبر بريس: الرباط

لقي ”مشرد” ليلة أمس حتفه، بعد أن صدمته سيارة نفعية على الطريق السيار بين الرباط والدار البيضاء، في النقطة الكيلومترية 15.5 قرب الصخيرات.

سائق السيارة، وبعد صدمه للضحية لجأ لسرية الدرك الملكي بالصخيرات للإبلاغ عن الحادث والاحتماء مخافة أي ردة فعل جانبية.

الحادث استنفر رجال الدرك بعمالة الصخيرات تمارة حيث رصدنا حضورا سريعا لتطويق مكان الاصطدام والسهر على انسيابية حركة السير تفاديا لحوادث محتملة في مثل هذه الظروف خاصة أن الحادث وقع ليلا.

الحادثة كما عاينت ”منبر بريس” كانت مؤلمة حيث تناثرت أشلاء الضحية على مسافة عدة أمتار عمل رجال الوقاية المدنية على جمعها وإلحاقها بالجثة التي تم نقل نقلها إلى مستودع الأموات موازاة مع فتح الدرك الملكي تحقيقا في الحادث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

هذا الحادث الأليم يعيد للواجهة ظاهرة انتشار المشردين على جنبات الطرق السيارة بالمغرب وما يسببه من حوادث مميتة. إذ يعرف المحور الطرقي الرباط-البيضاء مثلا تواجد العديد من المشردين يجوبون الطريق السيار وهو ما يطرح تساؤلات عدة حول الإجراءات الملموسة التي يمكن أن تتخذها الجهات المسؤولة للحد من الظاهرة التي تخلف وراءها خسائر مادية  وبشرية، وما هو دور مراكز الإيواء والرعاية التي توجد تحت وصاية وزارة الاسرة والتضامن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة