منبربريس

مغربية تنجح في تسلق “جبل الموت”.. والملك يهنؤها

منبربريس4 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
منبربريس
فن وثقافةمجتمعمنبر المرأة
مغربية تنجح في تسلق “جبل الموت”.. والملك يهنؤها

منبر بريس: الرباط

نجحت المُغامرة المغربية بشرى بيبانو في تسلق جبل “أنابورنا” بالنيبال، الذي يوصف بـ”جبل الموت”، وسط إشادات واسعة من قبل متابعيها على منصات التواصل الاجتماعي.

ونشرت بيبانو مقطع فيديو على صفحتها بشبكة فيسبوك تعلن فيه عن نجاحها في تسلق هذا الجبل الذي وصفته بأنه “أحد أصعب الجبال في العالم”.

وسبق لبيبانو، التي تلقبها وسائل إعلام مغربية بـ”سيدة القمم”، أن تسلقت قمة إفرست، أطول جبال العالم، في 2017، لتكون بذلك أول مغاربية تنجح في خوض هذا التحدي.

كما تمكنت بيبانو من تسلق عدة قمم أخرى في مختلف القارات على غرار “كليمنجارو” بأفريقيا و”مون بلون” الأوروبية و”أكونكاغوا” في أميركا الجنوبية.

وبدأ شغف ببيانو بتسلق الجبال عام 1995 عندما صعدت جبل توبقال، أعلى قمة في سلسلة جبال الأطلس المغربية، وثاني أعلى قمة في القارة الأفريقية.

وفي العام 2011، قررت أن تتسلق أعلى سبع قمم في العالم، مدرجة في لائحة “مسنر”.

وتفاعلا مع هذا النجاح، بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى المتسلقة المغربية ، إثر الإنجاز المشرف الذي حققته برفعها العلم الوطني خفاقا بقمة أنابورنا بسلسلة جبال الهيمالايا.

وأعرب الملك في هذه البرقية للبطلة المغربية بايبانو عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات بموصول التوفيق في مسيرتها المتألقة نحو القمم العالية.

ومما جاء في برقية الملك: “وإننا لنشيد بما فتئت تبذلينه من جهود كبرى، لتحقيق أفضل الإنجازات في رياضة تسلق الجبال، مجسدة بذلك عزمك وإصرارك المعهود على تشريف المرأة المغربية وتأكيد حضورها المتميز قاريا ودوليا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة