منبربريس

مغاربة اوكرانيا.. البرلمان يطالب بعقد اجتماع عاجل بحضور بوريطة

منبربريس14 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 12 شهر
منبربريس
سياسةمجتمعمنبر دولي
مغاربة اوكرانيا.. البرلمان يطالب بعقد اجتماع عاجل بحضور بوريطة

طالبت المعارضة البرلمانية، اليوم الاثنين، بعقد لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، من أجل مناقشة موضوع إجلاء المغاربة الموجودين في أوكرانيا.
ووجهت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، مراسلة إلى رئيسة اللجنة، توصل موقع “القناة” بها، تطالب فيها “بعقد إجتماع عاجل بحضور ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول موضوع “وضعية المواطنين المغاربة المقيمين في أوكرانيا والإجراءات التي سيتم اتخادها لتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن”.
وأوردت المعارضة البرلمانية في مراسلة إلى رئيسة اللجنة، أن طلبها يأتي على إثر “بلاغ سفارة المملكة المغربية بكييف الذي يدعو المواطنين المغاربة المتواجدين في أوكرانيا إلى مغادرتها حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات الجوية المتوفرة”.
وحسب المصدر نفسه، فإن “هؤلاء المواطنين يعيشون وضعا مقلقا بسبب الصعوبات المادية التي يواجهونها في توفير مصاريف المغادرة والإجلاء باعتبار جلهم طلبة محتاجين للمساعدة المادية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة