منبربريس

مشروع الخط السككي بين وجدة والناظور عبر بركان يطرق أبواب البرلمان

منبربريس18 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
اقتصادجهوياتمجتمع
مشروع الخط السككي بين وجدة والناظور عبر بركان يطرق أبواب البرلمان

منبر بريس: وجدة

وجه النائب عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، محمد ابراهيمي، سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجيستيك، حول مشروع ربط مدينتي وجدة والناظور مرورا ببركان بالخط السككي.

وتساءل النائب البرلماني عن دائرة بركان، عن مآل الخط السككي الرابط بين مدينتي وجدة والناظور عبر مدينة بركان، والذي خُصص له غلاف مالي قدره 80 مليون درهم، مستفسرا عن وضعية المشروع الذي انتهت الدراسة المتعلقة بإنجازه دون الشروع في تحقيقه على أرض الواقع.

وقال ابراهيمي، إن الهدف من المشروع الذي كان موضوع اتفاقية شراكة بين المكتب الوطني للسكك الحديدية ومجلس جهة الشرق في يوليوز من سنة 2018، هو فك العزلة وكذا توفير الظروف الملائمة للتنقل بين مدن جهة الشرق.

وكان الخط السككي بين الناظور ووجدة، موضوع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمكتب الوطني للسكك الحديدية، من أجل إنجاز دراسة في الموضوع، بغلاف مالي قدره 5 ملايين درهم. ويكتسي المشروع أهمية بالغة، إذ سيمكن مدن جهة الشرق من الاستفادة من الوقع الإيجابي لمشروع ميناء “الناظور غرب المتوسط”، الذي بلغ مراحل جد متقدمة ليرى النور قريبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة