منبربريس

مشاهير وُلدوا في المغرب: (2) “سامويل حديدة”

منبربريس4 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
منبربريس
فن وثقافةمجتمع
مشاهير وُلدوا في المغرب: (2) “سامويل حديدة”

شهد المغرب ولادة عدد كبير من النجوم العالميين، منهم من تعود أصولهم وأصول أجدادهم إلى المغرب، غير أنهم شقوا طريق نجوميتهم في بلدان أخرى، ومنهم من ولدوا لآباء أجانب كانوا مستقرين في المملكة.

​​

Disparition de Samuel Hadida (Metropolitan Filmexport) - Jackie Chan France

سامويل حديدة، جنسيته فرنسية ولكنه من مواليد مدينة الدار البيضاء المغربية.

المنتج سامويل حديدة، بدوره من مشاهير السينما الفرنسية، الذين رأوا النور في المغرب سنة 1953.

دخل عالم السينما عبر أبواب شركة التوزيع “ميتروبوليتان فيلم إيكسبورت”، التي أسسها والده أواخر سبعينيات القرن الماضي، وبعدها أسس شركة للإنتاج.

Exclusif - Samuel Hadida acompagné de sa femme MaryseClaire, sa fille  Aurélie, sa fille Audrey et son fils Laurent - Soirée du 35ème anniversaire  de Metropolita - Purepeople

على الرغم من أن شركة حديدا ساهمت في صناعة الأفلام على مدى عدة عقود، إلا أن عمله في قيادة امتياز فيلم “Resident Evil” هو أكثر ما اشتهر به. عندما علم حديدا أن المشروع كان يكافح، وصل إلى فيلم “Constantin Film” وقدم صفقة مشروع 50/50. ساهم هذا المشروع، بالإضافة إلى عمله مع فيلم تكيّف فيلم “Silent Hill” ، في إدراكه في مجال تعديل ألعاب الفيديو.

لحديدة مجموعة من الأعمال السينمائية، التي أنتجها أو شارك في إنتاجها، من بينها “True Romance”و”Resident Evil” و”Silent Hill”.

Samuel Hadida - Alchetron, The Free Social Encyclopedia

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة