منبربريس

“مسالك في تعلم التفسير التاريخي” مولود علمي جديد على يد كفاءات من درعة تافيلالت

منبربريس4 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
فن وثقافةمجتمع
“مسالك في تعلم التفسير التاريخي” مولود علمي جديد على يد كفاءات من درعة تافيلالت

منبر بريس: تافيلالت

صُدر مؤخرا مولود علمي جديد ومتميز يحمل اسم “مسالك في تعلم التفسير التاريخي”، سيناريوهات ديداكتيكية مقترحة للمرحلة الثانوية وهو من توقيع الدكتور رشيد الصغير وشكير عكي أبناء درعة تافيلالت.

ويشكل كتاب “مسالك في تعلم التفسير التاريخي” مادة وقيمة علمية مضافة للحقل التربوي وخاصة في شقه التاريخي للمرحلة الثانوية بالمغرب، وهو بمثابة باكورة عمل بين المؤلفين الباحثين رشيد الصغير وشكير عكي وتم فيه الإعتماد على مقاربات تطبيقية تخصصية في مادة التاريخ.

وحسب المؤلف والدكتور رشيد الصغير فالكتاب موجه بالأساس إلى عموم الطلبة الباحثين والطلبة الأساتذة في مرحلة التكوين والأساتذة في مرحلة التكوين والأساتذة الممارسين والمفتشين التربويين، وتابع ذات المؤلف بأن المولود العلمي الجديد يقع في 165 صفحة من الحجم الصغير A5، ومن المنتظر أن تتبعه إصدارات أخرى مشتركة ذات التوجه التطبيقي في ديداكتيك التاريخ والجغرافيا.

ويُذكر أن المؤلفين اللذين في إخراج هذا البحث هم من جهة درعة تافيلالت ؛ رشيد الصغير من واحة تودغى ( تنغير) مفتش تربوي لمادة الاجتماعيات بالمديرية الاقليمية لتنغير، حاصل على الدكتوراه في التاريخ المعاصر بجامعة محمد الخامس بالرباط، كما له عدة إسهامات في مجلات علمية. في حين أن الباحث شكير عكي من مواليد واحة تافيلالت (الرشيدية) أستاذ باحث بمركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط، خبير تربوي في مجالات التأطير والتكوين والتقويم والتأليف المدرسي ، كما له إسهامات في مجلات علمية تعنى بديداكتيك المواد الاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة