منبربريس

محاكمة مسؤول اسباني متهم باغتصاب عاملات مغربيات في حقول ”الفراولة”

منبربريس22 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
حوادثمجتمعمنبر دولي
محاكمة مسؤول اسباني متهم باغتصاب عاملات مغربيات في حقول ”الفراولة”

منبر بريس: متابعة

كشفت صحف اسبانية عن شروع القضاء الإسباني في مُحاكمة مسؤول عن مزرعة ”بهويلفا” والتي شهدت استقبال عاملات فراولة مغربيات، على خلفية متابعته بتهمة اغتصاب 4 عاملات مغربيات.

ويتابع قاضي محكمة ”هويلفا” الجنائية الأولى هذا الأسبوع، المسؤول عن مزرعة تقع في ضواحي ”هويلفا” بتهمة الاعتداء الجنسي على أربعة عاملات موسميات مغربيات كان لديهن في الأصل عقد عمل انتقلن إثره إلى المزرعة من أجل الحملة الزراعية، وفق ما نشرته صحيفة  ”إلدياريو أيرتا” نقلا عن وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية “إيفي”.

وأوضح المصدر نفسه، أن محاكمة هذا الشخص، الذي يواجه طلبًا بالسجن لمدة 4 سنوات و 6 أشهر من مكتب المدعي العام، ستعقد يوم الجمعة 25 فبراير الجاري، وفقا لما أكدته مصادر قضائية لـ ”إيفي”، حيث إن المتهم يعتبر مسؤولاً عن أربع جرائم تحرش جنسي يطلب كل منها تسعة أشهر و جريمة اعتداء جنسي يضاف عليها سنة وستة أشهر.

كما يطالب المدعي العام بإصدار أمر زجري، يقضي أنه في حالة عودة العاملات الضحايا إلى إسبانيا بترك “المعتدي” مسافة بعيدة عنهم تصل 200 متر على الأقل وحضر التواصل معهن لمدة عامين؛ وفيما يتعلق بالمسؤولية المدنية، طالب المدعي العام بتعويض كل من الأطراف المتضررة بمبلغ 3000 يورو عن الأضرار المعنوية التي سببتها جريمة التحرش، وبتعويض أحدهن بمبلغ 6000 يورو عن الأضرار المعنوية التي سببتها جريمة الإعتداء الجنسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة