منبربريس

في مقابلة “هتشكوكية”.. نهضة بركان لنهائي كأس “الكاف”

منبربريس15 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
رياضة
في مقابلة “هتشكوكية”.. نهضة بركان لنهائي كأس “الكاف”

منبر بريس: بركان

انتهى لقاء النهضة البركانية و”تي بي مازيمبي” الكونغولي لحساب إياب نصف نهائي “كأس الكاف”، مساء اليوم الأحد في الملعب البلدي بمدينة بركان، بنتيجة 4-1 لصالح المغاربة، بعدما كانت النهضة قد انهزمت في لقاء الذهاب بهدف دون رد، ليتأهل البركانيون إلى النهائي المرتقب في مدينة “أويو” النيجيرية، والتباري على اللقب مع “أورلاندو بيراتس” الجنوب إفريقي، يوم 20 ماي الجاري.

وافتتح النادي البركاني حصة التهديف مبكرا، في الدقيقة 10، عن طريق تسديدة قوية من اللاعب بكر الهلالي لم يتمكن حارس الفريق الخصم من إيقافها وهي تتوجه إلى الشباك.

الرد الكونغولي لم يتأخر، إذ أحرز نادي مازيمبي هدف التعادل، في الدقيقة 11، بعد خطأ من لاعب نهضة بركان يوسف دايو، الذي فقد الكرة في خط الدفاع، ما  جعل اللاعب فيليبي كينزومبي يسدد الكرة بقوة في شباك النادي البركاني.

ورغم المد الهجومي للاعبي ممثل كرة القدم المغربية في نصف نهائي “كأس الكنفدرالية”، من أجل البصم على هدف التعادل قبل التوجه إلى مستودعات الملابس، إلا أن الشوط الأول من المباراة انتهى بلا غالب ولا مغلوب.

الدقائق الأولى من الجولة الثانية شهدت بروز الضغط النفسي بوضوح على لاعبي فريق بركان، مستعجلين توقيع هدفين يعبران بالنادي إلى الدور النهائي من كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ما جعلهم يخفقون في أكثر من فرصة عند وصولها إلى مرحلة وضع اللمسة الأخيرة.

وحصل المدافع تاندي موابي، لاعب فريق “تي بي مازيمبي”، على ورقة صفراء ثانية جعلته يطرد من المقابلة في الدقيقة 65، بعدما كان قد حصل على إنذار أول في الدقيقة 43، ليكمل الكونغوليون مواجهة النهضة البركانية بتركيبة بشرية منقوصة.

واستغلت نهضة بركان ضربة حرة مباشرة، في الدقيقة 79، لإحراز الهدف الثاني في شباك المنافس، وتأتى عبر ضربة رأسية مركزة للاعب العربي الناجي عقب استقباله الكرة على بعد سنتيمترات قليلة من خط المرمى.

قبيل دقائق قليلة من نهاية الوقت الرسمي للمباراة، نبهت غرفة “الفار” حكم اللقاء إلى وجود ضربة جزاء مستحقة للنهضة البركانية بعد تدخل خشن قام به الدفاع الكونغولي في منطقة الـ18 مترا، وقد تولى تنفيذها اللاعب يوسف الفحلي، في الدقيقة 88، ليحرز الهدف الثالث.

وعاد يوسف الفحلي، في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، إلى إمضاء الهدف الرابع لفائدة “الفريق البرتقالي”، منهيا هجمة مرتدة منسقة بتوجيه الكرة إلى الشباك؛ مستغلا غياب حارس المرمى الذي فشل في قطع التمريرة.

جدير بالذكر أن أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي تأهل للمباراة النهائية في منافسات كأس “الكاف” لكرة القدم، رغم خسارته بهدف دون رد أمام ضيفه أهلي طرابلس الليبي، اليوم الأحد، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية ذاتها. واستفاد الفريق الملقب بــ”القراصنة” من فوزه بهدفين نظيفين على الأهلي في مباراة الذهاب، التي أقيمت في ليبيا يوم الأحد الماضي، ليظفر بورقة الترشح للنهائي، عقب انتصاره بحصة 2-1 في مجموع المباراتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة