منبربريس

فيلم ” قصر نظر” لسناء عكرود.. ابتداء من اليوم في قاعات السينما المغربية

منبربريس2 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
منبربريس
فن وثقافةمجتمعمنبر المرأة
فيلم ” قصر نظر” لسناء عكرود.. ابتداء من اليوم في قاعات السينما المغربية

منبر بريس: الدار البيضاء

جرى مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء ، تقديم العرض ما قبل الأول لفيلم ” قصر نظر”  ”ميوبيا”Myopia ، للفنانة والمخرجة المغربية سناء عكرود.

sana akroud vues dafrique 2020 facebook 1 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

عرض هذا الفيلم، الذي تستقبله قاعات السينما بالمغرب ابتداء من اليوم الأربعاء، كان مناسبة للقاء بين العديد من الفنانين من مختلف التعبيرات الفنية، والتعرف أكثر على ما يحمله هذا العمل الجديد، لصاحبة “الدويية”، من عوالم فنية وتقنية لها صلة بمجال الفن السابع .
وأعربت سناء عكرود ، في تصريح لها، عن سعادتها باللقاء مجددا مع الجمهور المغربي والفنانين المغاربة، بعد إعادة فتح قاعات السينما، وذلك من خلال هذا العمل السينمائي الجديد، الذي حصد عدة جوائز خارج أرض الوطن .

وقد فاز المخرجة المغربية سناء عكرود بجائزة أحس فيلم عن فيلمها ”قصر نضر” في مهرجان السينما Vues d’Afrique في نسخته الأخيرة بمونريال بكندا .
وعن حكاية الفيلم أو عوالمه، أوضحت أن الأمر يتعلق برحلة إنسانية لشخصية (فاطم)، التي تنتقل من قريتها النائية الواقعة بأعالي الجبال إلى المدينة ، فتحدث تلك الرحلة ثورة مسالمة تهز الرأي العام، وتغير مصير قريتها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة