منبربريس

غرق مركب للصيد بساحل آسفي وإنقاذ طاقمه

EM9 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
EM
جهوياتحوادثمجتمع
غرق مركب للصيد بساحل آسفي وإنقاذ طاقمه

منبر بريس: اسفي

تمكن مركب للجر يسمى “بن رحمون” ليلة أمس الأحد، من إنقاذ بحارة كانوا على متن مركب آخر يسمى “علال 2” للجر تعرض للغرق، والعودة بهم ليلا إلى ميناء أسفي.
وتم نقل أحد البحارة أصيب على مستوى ظهره عبر سيارة إسعاف، إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية.
وكان “علال2” المتخصص في الصيد بالجر قد تعرض يوم الأحد للغرق في عرض البحر، على بعد 41 ميلا بحريا بالجنوب الغربي لساحل أسفي.
وفي الوقت الذي لم تعلن الجهات المعنية بشكل رسمي عن سبب الحادثة، فقد قالت مصادر، إن السبب الرئيسي لغرق المركب، يعود إلى تسربات غزيرة لماء البحر داخله، نتيجة أعطاب تقنية أصابته. ولم يسفر الحادث عن ضحايا في الأرواح، لكن غرق مركب به معدات للصيد يعتبر خسارة مادية كبيرة لأصحابه.
واختلفت المصادر حول عدد البحارة الذين كانوا على متن المركب حين انطلاقه للصيد، إلا أن عدد الذين تم إنقاذهم من موت محقق يتراوح ما بين 7 و14.
وكان ربان المركب الغريق قد أطلق نداءات استغاثة، حين عجز عن التحكم في مياه البحر المتسربة داخل المركب. كما أصدر أوامره لطاقم المركب بمغادرته على الفور قبل أن يظهر زملاؤهم على متن مركب “بن رحمون” استجابة لنداء الإنقاذ، تقول مصادر.
هذا وقد تم فتح تحقيق إداري وأمني لمعرفة الأسباب الحقيقية التي تكمن وراء هذا الحادث الذي كاد أن يودي بأرواح عدد من البحارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة