منبربريس

عملة “البيتكوين” تتراجع إلى ما دون 33 ألف دولار لأول مرة منذ يوليوز 2021

EM10 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
EM
اقتصادمنبر دولي
عملة “البيتكوين” تتراجع إلى ما دون 33 ألف دولار لأول مرة منذ يوليوز 2021

 منبر بريس: متابعة

واصلت أكبر عملية رقمية «بيتكوين» الانخفاض بعد بيع الأسهم على نطاق واسع الأسبوع الماضي، مما دفع سوق العملات المشفرة إلى حالة من الجنون ودفعت العملة المشفرة للانخفاض بنسبة 10% تقريباً.
انخفضت عملة البيتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، بنسبة 5% لتصل إلى 32860.91 دولاراً في الساعات الأولى من صباح اليوم، وفقاً لبيانات من Coindesk.

تفاصيل الانخفاض المستمر لعملية البيتكوين

سجلت البيتكوين أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 32650.02 دولاراً، وهو أدنى مستوى لها منذ يوليو 2021. تم تداول العملة الافتراضية في نطاق ضيق هذا العام حيث تحاول استعادة أعلى مستوياتها في أواخر عام 2021. ولقد انخفضت الآن بأكثر من 50% من سعر الذروة البالغ 68.990.90 دولاراً في نوفمبر 2021.

يأتي الانخفاض بعد أن فقد مؤشر داو جونز الصناعي صاحب الأسهم الممتازة أكثر من 1000 نقطة يوم الخميس وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 5%، كانت تلك الخسائر بمثابة أسوأ انخفاض في يوم واحد منذ عام 2020. كما انخفض داو وناسداك مرة أخرى يوم الجمعة، بحسب ما ذكرته شبكة سي إن بي سي.

ارتفاع سعر الفائدة

في غضون ذلك، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأسبوع الماضي، سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية استجابة لضغوط التضخم.

وانتعشت سوق الأسهم بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس لا يتم النظر فيه. ولكن بحلول يوم الخميس، محا المستثمرون مكاسب ارتفاع الاحتياطي الفيدرالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة