منبربريس

على غرار المنطقة الجنولبة.. إحداث منطقة عسكرية بالجهة الشرقية المتاخمة للجزائر

منبربريس20 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 12 شهر
منبربريس
جهوياتسياسةمجتمع
على غرار المنطقة الجنولبة.. إحداث منطقة عسكرية بالجهة الشرقية المتاخمة للجزائر

منبر بريس: وجدة

أصبحت الجهة الشرقية للمملكة، تتوفر على منطقة عسكرية قائمة بذاتها، حيث بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الجنرال ”دوكور دارمي الفاروق بلخير” المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية حفل تنصيب قائد المنطقة الشرقية ”الجنرال دو ديفيزيون محمد مقداد”.

وعلى غرار النموذج الدفاعي الفريد بالمنطقة الجنوبية، سيتم تعميم النظام الدفاعي والعيش العسكري الخاص بالمنطقة الجنوبية على المنطقة الشرقية للحد من الجريمة العابرة للحدود من التهريب والهجرة غير الشرعية وتجارة الممنوعات وكذا تعزيز قدرات الدفاع عن حوزة وسلامة ارض الوطن.

وكان رئيس الحكومة الأسبق سعد الدين العثماني، أصدر مرسوما يقضي بتخصيص أرض لبناء قاعدة عسكرية خاصة بالقوات المسلحة الملكية في إقليم جرادة على الحدود مع الجزائر.

والمرسوم رقم 2.20.337 الصادر في العدد 6884 من الجريدة الرسمية، أكد: “أصدر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قراراً بنقل الكثير من الأراضي إلى المجال الخاص للدولة في ظل نظام الغابات لبناء قاعدة عسكرية في محافظة جرادة لصالح القوات المسلحة الملكية”.

وبحسب الوثيقة، فإن الأرض المختارة تغطي مساحة 23 هكتار. وهي تقع في غابة بن علي في منطقة ”لاوينات” وهي جزء من بلدية جرادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة