منبربريس

عسكر الجزائر يتهم المغرب بـ”اغتيال مدنيين” بـ”استعمال أسلحة حربية متطورة”

منبربريس12 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
منبربريس
حوادثسياسةمجتمعمنبر دولي
عسكر الجزائر يتهم المغرب بـ”اغتيال مدنيين” بـ”استعمال أسلحة حربية متطورة”

منبر بريس : الرباط

يواصل عسكر الجزائر شطحاته المعهودة، وفبركة الاخبار، حيث دانت وزارة الخارجية الجزائرية، الثلاثاء، ما قالت إنه “عمليات اغتيال” من قبل “المملكة المغربية” لـ”مدنيين”، دون أن تحدد المنطقة التي شهدت ذلك، في وقت لم يصدر أي بيان من الرباط حتى لحظة نشر هذا التقرير.

وقال بيان الخارجية إن الجزائر تدين “بشدة عمليات الاغتيال الموجهة باستعمال أسلحة حربية متطورة من قبل المملكة المغربية خارج حدودها المعترف بها دوليا، ضد مدنيين أبرياء رعايا ثلاث دول في المنطقة”.

وأضافت الخارجية أن “هذه الممارسات العدائية والمتكررة تنطوي عن مواصفات إرهاب دولة فضلا عن استيفائها لجميع خصائص عمليات إعدام خارج نطاق القانون والقضاء..”.

Screenshot 20220412 170747 Chrome 1649783348 - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

وفي وقت لم يذكر البيان المنطقة أو جنسيات الضحايا، إلا أنه أشار إلى أن “هذه الأعمال وغيرها تقوض جهود مهمة مبعوث الأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، للصحراء الغربية”.

وقالت الخارجية الجزائرية إن “عملية تقويض جسيمة جراء الانتهاكات الخطيرة والمتكررة للأمن في الأراضي الصحراوية المحتلة وجوارها المباشر والتي من شأنها أن تؤدي إلى انحرافات خطيرة على الصعيد الاقليمي”. وفق زعم البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة