منبربريس

طارق بن زياد بطل مسلسل رمضاني يغيض الجزائر

منبربريس16 مارس 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
فن وثقافةمجتمع
طارق بن زياد بطل مسلسل رمضاني يغيض الجزائر

منبر بريس: الرباط

يعرض في رمضان القادم المسلسل التاريخي الكويتي “فتح الأندلس”، الذي يرصد شخصية طارق بن زياد، وأثار جدلا في الجارة الجزائر، والسبب تقديمه على أنه شخصية مغربية أمازيغية.

وانطلق الترويج للمسلسل الذي يعرف مشاركة الفنان المغربي هشام بهلول، الذي قال حول الجدل المثار قبل مدة: “لكل من يتهم مسلسلنا “فتح الأندلس” بتجريد البطل طارق بن زياد من جنسيته المغربية ونسبها لدولة أخرى، فقد أخطأ بتسرعه في إصدار حكمه”.

وطمأن بهلول المغاربة “الغيورين على تراثنا بأن كل طاقم العمل وعلى رأسه الأستاذ العنزي مؤمن 100/100 بأن فاتح الأندلس أمازيغي مغربي، وهناك كلمات أمازيغية ينطقها البطل طارق بن زياد، كما أن هناك إشارات في بعض الحلقات إلى المغرب الأرض التي ينتمي إليها وولد عليها”.

وصورت الحلقات بين ماردين التركية، ومنطقتي الشوف وقصر بيت الدين في لبنان، بمشاركة عشرات الممثلين بينهم: تيسير إدريس، عاكف نجم، يامن شقير، جيني إسبر، محمود خليلي، روبين عيسى، بيار داغر، فائق عرقسوسي، ومالك محمد، محمد صقر، عبد الرحمن الذهن، خالد البريكي، وعيسى دياب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة