منبربريس

شباب المضيق يتهمون “أنابيك” بإلقاء شواهدهم في المزبلة، والاخيرة توضح

منبربريس22 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
جهوياتمجتمع
شباب المضيق يتهمون “أنابيك” بإلقاء شواهدهم في المزبلة، والاخيرة توضح

منبر بريس: الرباط

احتج مجموعة من شباب مدينة المضيق، ضد الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، واتهموها بالتخلص من وثائقهم الشخصية في المزبلة.

وقال محتجون أنهم عثروا على وثائقهم وهي نسخ من البطاقة الوطنية، والديبلومات والشواهد في القمامة، بعدما كانوا قد أودعوها لدى “أنابيك”، بحثا عن عمل بالمنطقة.

و نقلت مواقع محلية، أن عشرات الأشخاص تجمعوا أمام باب “أنابيك”، مستنكرين ما أقدمت عليه المؤسسة، وهي التي تعمل كوسيط بين الباحثين عن عمل والشركات.

متضررون طالبوا بتدخل الوزارة المشرفة على الوكالة، قصد فتح تحقيق في الواقعة.

لم تتأخر الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بعمالة المضيق الفنيدق، في الرد على الفيديو التي انتشر بمواقع التواصل الاجتماعي ويظهر فوضى أمام محيط مقر الوكالة من طرف بعض الأشخاص من طالبي العمل.

وحسب بلاغ توضحي للوكالة، فإنها تلقت باستغراب شديد إقدام بعض الاشخاص الذين كانوا متربصين أمام مقر الوكالة على إثارة فوضى عارمة ورمي مجموعة من الوثائق الشخصية وتصويرها والادعاء بأنها تتعلق بملفات طلبات تشغيل سبق ايداعها بمقر الوكالة الإقليمية.

وأردف البلاغ ان طلبات العمل التي توصلت بها والبالغ عددها 2000 ما زالت في مرحلة المعالجة الإلكترونية، لافتة الى ان إدارة الوكالة الاقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بعمالة المضيق – الفنيدق استنكرت هذا العمل الشنيع وفندت كل الاخبار الزائفة التي يتم الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومعتبرة ذلك مسا بمصداقية مؤسسات الدولة .

هذا، وتحتفظ الوكالة بحقها في اتباع جميع المساطر التي يبيحها القانون من أجل تحديد المسؤوليات واتخاذ كل ما يلزم وفق المساطر القانونية المعمول بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة