منبربريس

رغم الضغوط الجزائرية والمصرية.. المغرب يستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا

منبربريس9 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
منبربريس
رياضة
رغم الضغوط الجزائرية والمصرية.. المغرب يستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا

منبر بريس: الرباط

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الإثنين، إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

وقال “الكاف” في بيان رسمي له: “تقرر خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 ماي الجاري في المغرب”.

وأكدت الهيئة القارية الكروية أنه تقرر إقامة هذا النهائي في المغرب من مباراة واحدة، بدلا من النهائي المعتاد ذهابا وإيابا، موضحة أنها تلقت عرضين من الاتحاد السنغالي ومن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستضافة نهائي البطولة لموسم 2022، قبل أن يبادر الاتحاد السنغالي لسحب عرضه.

وتابعت الكاف: “لذلك ، يسرنا أن نمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، على أن تقام المباراة النهائية في 30 ماي 2022”.

وأبرز البيان أنه تجري حاليا مناقشات داخل الكاف للعودة إلى النهائي في صيغته القديمة ذهابا وإيابا لتحديد الفائز بدوري الأبطال، بدلا من إقامة المباراة النهائية في لقاء فاصل واحد.

ولم تنجح الضغوط المصرية والجزائري لتغيير مكان إقامة المشهد الختامي، حيث فاز المغرب بشرف احتضان المشهد الختامي بعد فوزه بالتصويت داخل “الكاف” بواقع 16 صوتا مقابل 3 أصوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة