منبربريس

”حتموت من الشمس.. حشحوش من الأرض”

منبربريس28 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
سياسةمجتمع
”حتموت من الشمس.. حشحوش من الأرض”

منبر بريس: الرباط

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا لإحدى البائعات في المغرب تخاطب في تصريح ميداني مع إحدى الصحفيات، – تخاطب – بعفوية رئيس الحكومة عزيز أخنوش منادية إياه ”حشحوش”..

تفاعل المغاربة مع هذا المقطع بتدوينات وتغريدات مضحكة واصفين قول هذه البائعة التلقائي بـ ”حشحوش هو لغلا لي علينا”، مستحضرين نكتة شعبية مغربية.

https://www.youtube.com/shorts/eOKQoY86bAY

تقول النكتة:

”لمغاربة صنعو صاروخ كيمشي للشمس.. مالقاو لي يمشي ليهم فيه.. تاحد ماتاق.. حتى جا واحد دايمن محشش، ماكايفيقش حتى سماوه ”حشحوش”. ركب ومشا بيه الصاروخ للشمس.. باقي يالله طالع، طاح بيه فالصحرا ديال مصر وسط النهار والشمس حارة بزاف، بقا ناعس حتى جا عندو واحد المصري فيقو ومد ليه إيدو وقال ليه: حتموت من الشمس، جاوبو المغربي: ”حشحوش” من الأرض.. كيصحاب ليه وصل للشمس”.

هذا ليس إسقاطا على رئيس الحكومة بالوصف، بقدر ما هو أن اسم رئيس الحكومة أصبح حاضرا عند جميع الفئات الشعبية ولو بنطق عفوي خاطئ، مما يجعل السيد عزيز اخنوش في مواجهة مباشرة مع المواطنين نتيجة ارتفاع الأسعار وتدني القدرة الشرائية، وهو ما يتطلب منه كرئيس للجهاز التنفيذي أن يتفاعل بسرعة مع المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد واتخاذ مزيد من القرارات التي تصب في حماية الطبقة الهشة التي زادها الجفاف تأزما..

الله يجيب الشتا وخلاص

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة