منبربريس

توقيع اتفاقية “شراكة استراتيجية” بين “الباطرونا” واتحاد الأعمال الإسرائيلي

منبربريس16 مارس 2022آخر تحديث : منذ 11 شهر
منبربريس
اقتصادسياسةمجتمعمنبر دولي
توقيع اتفاقية “شراكة استراتيجية” بين “الباطرونا” واتحاد الأعمال الإسرائيلي

منبر بريس: الرباط

وقع “الاتحاد العام لمقاولات المغرب” وهيئة المشغلين وأرباب الأعمال الإسرائيلية، الثلاثاء، في تل أبيب على اتفاقية شراكة استراتيجية في تل أبيب، على هامش المنتدى الاقتصادي المغربي الإسرائيلي.

وتنص الاتفاقية التي وقعها رئيس “الباطرونا” شكيب لعلج ورون تومر، رئيس اتحاد الصناعات في إسرائيل، وأورييل لين، رئيس اتحاد غرف التجارة في إسرائيل، على فتح قنوات الشراكة بين القطاع الخاص المغربي ونظيره الإسرائيلي، والتنسيق في المشاريع ذات الاهتمام المشترك.

وتنص الاتفاقية كذلك على أن الطرفان سيواصلان حوارا مفتوحا للمساهمة في التوسع المتبادل للتجارة والاستثمار وتطوير التكنولوجيا، كما تعهد الطرفان فيها بإنشاء قناة اتصال من خلال مجلس أعمال ثنائي لتعزيز التعاون بين المنظمتين وتطوير تبادل المعلومات والخبرات حول القضايا ذات الأهمية لتعزيز تنمية الشركات من كلا البلدين.

وبموجب الاتفاقية سيعمل الطرفان على تحسين تبادل المعلومات التجارية حول أنشطة الاستيراد والتصدير، والبحث والتطوير والابتكار وإمكانيات التعاون التكنولوجي بين البلدين، ونشر الوثائق المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والتجارة الخارجية وفرص الاستثمار، والسياسات والتغييرات الضريبية والتشريعية، بالإضافة إلى القيام بدراسات اقتصادية مشتركة حول الفرص التجارية المحتملة بين البلدين وتوفير قوائم بالمستوردين والمصدرين في القطاعات.

وسبق لوزيرة الاقتصاد الإسرائيلية أن زارت المغرب في الشهر الماضي، ووقعت مع وزير الصناعة والتجارة اتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة