منبربريس

تلميذ مسلح يقتحم ثانوية ويهدد أطرها بالتصفية الجسدية (وثيقة)

منبربريس21 فبراير 2022آخر تحديث : منذ سنتين
منبربريس
جهوياتحوادثمجتمع
تلميذ مسلح يقتحم ثانوية ويهدد أطرها بالتصفية الجسدية (وثيقة)

منبر بريس: فاس

أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي بفاس، عن إقدام أحد التلاميذ على اقتحام مؤسسة للتعليم الثانوي بفاس حاملا في يده سلاحا أبيضا من الحجم الكبير، وعمل على تهديد أطرها بالتصفية الجسدية .

وأوضحت النقابة، في بيان لها، نشرته على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أنه “في سلوك إجرامي مشين؛ أقدم تلميذ منحرف وهو يحمل سيفا على اقتحام فضاء ثانوية أبي القاسم الشابي التأهيلية المتواجدة بنفوذ مقاطعة زواغة بفاس يوم الجمعة 18 فبراير 2022 وأخذ يكيل السب والقذف والشتم في حق الأطر الإدارية والتربوية”.

fes - منبربريس - Minbarpress - جريدة  و طنية  دولية  شاملة  مستقلة

وأضاف البيان أن “العنجهية وسلوك التلميذ المنحرف وصل به إلى حدود التهديد والوعيد بتصفية كل من يعترض طريقه”، معتبرة أن “هذا العمل البلطجي الجبان الذي يمت بصلة لمنظومة القيم والتربية”.

وأعرب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديموقراطي، بفاس عن “تنديده بهذا العمل البلطجي المشين”، معلنا “تضامنه المطلق مع الطاقم الإداري والتربوي بثانوية أبي القاسم الشابي التأهيلية ”.

وحملت الهيئة النقابية نفسها “المسؤولية للجهات المعنية بضمان سلامة العاملين بقطاع التعليم وتوفير الكافي من حراس الأمن الخاص وتفعيل دوريات الأمن المدرسي لاستتباب الأمن داخل المؤسسات التعليمية وفي محيطها الخارجي”.

وأبدت النقابة نفسها “رفضها المطلق لكل أشكال العنف داخل المؤسسات التعليمية”، ملوحة بـ ”استعدادها للدفاع عن حرمة المدرسة العمومية وصون كرامة نساء و رجال التعليم؛ بخوض أشكال نضالية في مستوى التحديات التي تجابه القطاع؛ ونمد يدنا إلى القوى الغيورة على المدرسة العمومية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

Ad Space
الاخبار العاجلة